الرئيسية / الوجه الاخر / طرد مكتب نقابي بتارودانت يعيد ملف الحريات النقابية إلى الواجهة

طرد مكتب نقابي بتارودانت يعيد ملف الحريات النقابية إلى الواجهة

عبد السلام الصديقي وزير التشغيل
الوجه الاخر قصاصات نبض المجتمع
عبدالحق لشهب 03 أغسطس 2016 - 10:14
A+ / A-

أكد مصدر نقابي أنه تم طرد أعضاء من المكتب النقابي لعمال شركة كوباك لمشتقات الحليب بتارودانت، مباشرة بعد تأسيس العمال لمكتب نقابي تابع للاتحاد المغربي للشغل.

واستغرب المصدر ذاته، سلوك باشا تارودانت عندما رفض ” تسلم الملف بدعوى مغادرته الباشوية وانتهاء مهامه في انتظار الباشا الجديد، غير أن ذلك لم يمنعه من طلب لائحة أسماء أعضاء المكتب النقابي، ليتم بعد ذلك  فصل أربعة منهم عن العمل ، فيما تم طرد خمسة أعضاء آخرين  في اليوم الموالي.

وقد اعتبر رفاق مخاريق ما يحدث في شركة كوباك لمشتقات الحليب بتارودانت خرق للحريات النقابية ، في إطار السياسة التي تنهجها الشركة منذ تأسيسها لمحاربة العمل النقابي، وضرب كل محاولة للعمال في تنظيم أنفسهم نقابيا حيث يتم طرد كل عامل طالب بحقه الدستوري العادل والمشروع في تحسين أوضاعه المادية والمعنوية وممارسة حرية التجمع وتأسيس نقابة كما تنص على ذلك قوانين البلاد، وفي مقدمتها دستور المملكة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة