الرئيسية / مال و اعمال / والي بنك المغرب يعلن عن إطلاق إستقصاء حول القدرة الشرائية للأسر

والي بنك المغرب يعلن عن إطلاق إستقصاء حول القدرة الشرائية للأسر

والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري
مال و اعمال
إلياس المسناوي 20 أكتوبر 2016 - 23:34
A+ / A-

أعلن عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، أن المؤسسة ستقوم عما قريب بإطلاق استقصاء جديد حول القدرة المالية للأسر المغربية بشراكة مع البنك الدولي، وذلك في معرض كلمته في إفتتاح مؤتمر إقليمي حول “تعزيز التثقيف المالي في الدول العربية” عقد اليوم الخميس بالصخيرات.

ففي ظل أوضاع مالية عالمية تزداد تعقيدا يوما بعد يوم، ذكّر الجواهري أن التثقيف المالي أصبح عاملا رئيسيا من عوامل النجاعة الاقتصادية والإنصاف الاجتماعي، “غير أن التحديات التي يفرضها هذا المجال، سواء على المدى القصير أو البعيد، دفعتنا إلى توحيد الجهود وتنسيقها، بدء ا بالقطاعات الوزارية المعنية مع إشراك كافة الفاعلين في القطاعين المالي والبنكي. ونتيجة لذلك، تم في سنة إنشاء الجمعية المغربية للثقافة المالية، التي أوكلنا إليها مهمة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للثقافة المالية” على حد تعبير الوالي.

وهكذا، بالنسبة لفئة الأطفال والشباب، عملت الجمعية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية على إدراج التثقيف المالي ضمن المناهج التربوية. وقد تم تنفيذ هذا المشروع في مدينة الرباط ونواحيها، كنموذج أول في هذا المجال. وفي ما يخص فئة المقاولات، خاصة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، فقد نظمت الجمعية، بتعاون مع وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، قافلة التربية المالية التي تهدف إلى توعية وتثقيف وتكوين الصناع والمقاولين في
القطاع، وقد بلغ عدد المستفيدين منها 1111 صانع عبر مختلف جهات المملكة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة