الرئيسية / قصاصات / الأطر التربوية تقرر مواصلة اعتصامها بساحة جامع الفنا من أجل المطالبة بالإدماج

الأطر التربوية تقرر مواصلة اعتصامها بساحة جامع الفنا من أجل المطالبة بالإدماج

قصاصات
جمال العبيد 14 نوفمبر 2016 - 16:29
A+ / A-

خلص المجلس الوطني للأطر التربوية خريجة البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي الذي انعقد أمس الأحد بمراكش إلى تمديد اعتصامهم بساحة جامع الفنا وخوض خطوات احتجاجية أخرى بالتزامن مع فعاليات مؤتمر المناخ العالمي (كوب 22)  الذي تشهده المدينة منذ الإثنين الماضي وإلى غاية ال 18 من نونبر الجاري.

وأشار بلاغ صادر عن المجلس المذكور أن الأطر التربوية ستواصل اعتصامها بساحة جامع الفنا خلال أيام 14و15 و18و 19 من نونبر الجاري، فيما ستنظم يوم 16 نونبر ندوة فكرية لم يتم الإعلان عن مكانها بعد على أن تخرج في مسيرة وطنية يوم 17 نونبر ستنطلق من ساحة جامع الفنا ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال.

هذا وتختتم الأطر التربوية المعطلة برنامجها الإحتجاجي بمراكش يوم 20 نونبر الجاري بشكل نضالي سيتم الإعلان عنه في بلاغ رسمي للمجلس الوطني، بحسب ما جاء في ذات البلاغ.

ويذكر أن هؤلاء خاضوا طيلة الأسبوع المنصرم اعتصاما بالقرب من ساحة جامع الفنا بالمدينة الحمراء مصحوبا بإضراب عن الطعام لمدة 96 ساعة تعرضوا خلاله لتدخلات أمنية وصفت بالخطيرة، بالإضافة إلى تسجيل عدد من حالات الإغماء في صفوفهم نقلوا على إثرها إلى المستشفيات نتيجة اضرابهم عن الطعام.

وكانت الأطر التربوية المعطلة قد قررت نقل أشكالها الإحتجاجية من مدينتي الرباط والدار البيضاء إلى مراكش في محاولة للضغط على المسؤولين بالتزامن مع انطلاق “كوب 22” للإستجابة لمطالبها، وعلى رأسها الإدماج المباشر بقطاع التعليم العمومي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة