فيديو ملكة جمال العرب.. ليس لدي حدود في التمثيل!

تركيا تعلن استقبالها لكل اللاجئين الفارين من الحرب في حلب

الرئيسية / قصاصات / تركيا تعلن استقبالها لكل اللاجئين الفارين من الحرب في حلب

تركيا تعلن استقبالها لكل اللاجئين الفارين من الحرب في حلب

قصاصات
سكينة الصادقي 16 ديسمبر 2016 - 10:40
A+ / A-

أكّد الناطق باسم وزارة الخارجية التركية حسين مفتي أوغلو، أنّ بلاده أكملت كافة استعداداتها تجاه احتمال حدوث موجة لجوء جديدة للخارجين من شرقي حلب.

وجاءت تصريحات مفتي أوغلو هذه في أول مؤتمر صحفي رسمي يعقده في مقر الخارجية التركية بعد تسلمه هذا المنصب، والتي أعرب فيها عن أمله في أن تتوفر الظروف الملائمة للمدنيين الخارجين من شرقي حلب، وأن تتاح الفرصة لهم للبقاء في وطنهم.

وحسب ما أوردته وسائل إعلام تركية، فقد اعتبر المسؤول أنّ إطلاق النار على قوافل المدنيين المغادرين لشرقي حلب من قِبل قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها، أمر يدعو للقلق والانزعاج.

وتابع الناطق باسم الخارجية قائلاً: “إدارة الكوارث والطوارئ التركية تبذل جهوداً كبيرة لتأمين حياة كريمة لأهالي شرقي حلب، فالهدف الأول حالياً هو نقل الجرحى والمرضى إلى المستشفيات التركية، والهدف الثاني هو إسكان المدنيين في مراكز الإيواء وإراحتهم من معاناتهم”.

وأشار إلى الجهود الحثيثة التي يبذلها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع نظرائه في الدول المعنية بالأزمة السورية، مؤكّداً في هذا الخصوص أنّ أنقرة لن تلتزم الصمت حيال الجرائم الإنسانية التي تُرتكب في حلب.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17