قال عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المعين، أنه لا جديد لحدود الساعة في مسار المشاورات، التي ينتظر المغاربة الذين بوؤوا العدالة والتنمية الصدارة في انتخابات 7 أكتوبر، أن تفرز حكومة منسجمة يستحقها مغرب 2017.
واكتفى بنكيران في اتصال مع فبراير بالقول “ما كينش شي حاجة جديدة، وما عندي ما نقول”.
وردا على ما صرح به رشيد الساسي عن حزب التجمع الوطني للأحرار لفبراير، عن كون بنكيران لم يلتزم بالجملة التي كان قد صرح بها لحزب الأحرار “التجمع الوطني للأحرار بعد التقدم والإشتراكية” قال بنكيران”ما غنجاوبش على هاد الكلام، وما غانسمعش ليه”.
وكان التجمعيون قد اعتبروا عبارة بنكيران المذكورة التزاما منه اتجاه حزبهم لمنحهم الأولوية في التحالف الحكومي عن باقي الأحزاب السياسية.