كشف مصادر دبلوماسية موريتانية، للجريدة “المساء” أن الإجتماع الذي عقده الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز و رئيس الحكومة عبدالاله بنكيران في مدينة أزويرت بولاية تيرس زمور، نجح في ازالة الغيوم و تبديد ابرز نقاط التوتر الأخيرة.
نقلت مصادر مقربة من النظام الموريتاني ان اللقاء جرى في ظروف مقبولة، وان بنكيران كان منفتحا ومرحا طيلة الاجتماع، وعبر بشكل صريح عن اعتذار المملكة و شعبها لموريتانيا، وعرض تجاوز كل النقاط الخلافية.
وأشارت المصادر الى ان الرئيس المويتاني قدم وعدا لرئيس الحكومة المعين عبدالاله بنكيرن بتسوية الامورالعالقة، من أبرزها ملف السفراء واللجنة المشتركة. وأضافت المصادر ذاتها ان الرئيس الموريتاني اخبر بنكيران بقبول الحكومة الموريتانية للاعتذار و ارتياحها لتصرف المملكة بعد تصريحات شباط الأخيرة.