ذكر حزب الاستقلال في بلاغ له ، أنه سيحتفل يوم غد الجمعة بالسنة الأمازيغية، وسيجعله يوم عطلة مدفوعة الأجر لكافة الموظفين التابعين لفروع الحزب ومفتشياته.
وأكد الحزب، أنه ضرورة الإحتفال برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2967، باعتبارها “ذكرى مجيدة لكل شعوب المغرب الكبير وشعوب شمال إفريقيا”، مضيفا أن هذه الخطوة الرمزية التي يتخدها الحزب على رأس كل سنة أمازيغية جديدة تدخل في إطار اعتبار موضوع الأمازيغية من صميم عملية الإصلاح الديمقراطي والسياسي الشامل بالمغرب.
يشار إلى أن حزب الإستقلال طالب الحكومة سابقا باعتماد رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا، في أفق تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية 2011، كما هو مقرر في الدستور.