الرئيسية / دولي / استقالة وزيرة الصحة بسبب فضيحة مالية

استقالة وزيرة الصحة بسبب فضيحة مالية

وزيرة الصحة
دولي
يوسف اليتيم 13 يناير 2017 - 09:40
A+ / A-

قالت وزيرة الصحة في أستراليا، سوزان لي، اليوم الجمعة، إنها استقالت من منصبها الوزاري بسبب فضيحة مالية .

وكانت الوزيرة تحدت نداءات تطالبها منذ أسبوع بالاستقالة بعد أن اتضح إنها قدمت كشوف مصاريف عن عدة زيارات لمنطقة جولد كوست لقضاء العطلات في ولاية كوينزلاند بما في ذلك شراء عقار استثماري قالت إنها اشترته بشكل مفاجئ.

وتم الكشف الأسبوع الماضي عن أن لي أجرت رحلات خاصة أثناء زيارات رسمية من أموال دافعي الضرائب، بما في ذلك المشاركة في حفل رأس السنة.

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء،فان  رئيس الوزراء، مالكوم تيرنبول، قال إن لي توصلت إلى قرار الاستقالة بعد مناقشات مكثفة، وأضاف للصحافيين إن لي اتخذت قرارا يصب في مصلحة الحكومة.

وأمر تيرنبول مطلع هذا الأسبوع بالتحقيق في مزاعم التلاعب في أموال السفريات بالنسبة للوزيرة لي، وتم تعليق صرف مدفوعاتها الوزارية لكنه لم يعلق على نتائج التحقيق.

وكانت لي وشريكها اشتريا شقة بقيمة 581 ألف دولار أمريكي خلال رحلة وزارية إلى جولد كوست في كوينزلاند في مايو 2015، في خطوة لقيت انتقادات واسعة.

ووافقت لي على رد بعض تكاليف رحلاتها إلى جولد كوست، بينما شددت على أنها لم تنتهك أية قواعد بشراء تلك الشقة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة