الرئيسية / سياسة / الهولدينغ الملكي يضع شابا على رأس قطاع يهتم به محمد السادس

الهولدينغ الملكي يضع شابا على رأس قطاع يهتم به محمد السادس

أحمد ناكوش
سياسة مال و اعمال
سكينة الصادقي 15 فبراير 2017 - 12:06
A+ / A-

الهولدينغ الملكي يضع شابا على رأس قطاع يهتم به محمد السادس

بعد اعتزال أحمد ناكوش، أصبح أيمن تود، نائب مدير SNI، رئيسا لشركة تابعة لمجموعة  Nareva.

إنها “ناريفا” أهم وأبرز شركة في الهولدينغ الملكي، التي تشتغل على الطاقة، إحدى أهم انشغالات الملك محمد السادس كرئيس للدولة وكرجل أعمال يتوفر على درع مالي كبير ورثه عن الملك الراحل الحسن الثاني، وكان محط انتقاذات من طرف بعض الفاعلين في المجتمع المدني، الذين دعوه إلى الفصل بين السياسة والمال، هذا في الوقت الذي يعتبر البعض الآخر أن الهولدينغ الملكي يلعب دور القاطرة الاقتصادية في قطاعات حيوية تحتاج إلى من يحركها ويستثمر فيها ويضح الملايير من أجل سياسية اقتصادية ناجعة في المستقبل.

أصبح أيمن تود، مدير مندوب التنفيذي ل SNI، رئيسا لواحدة من شركات مجموعة NAVERA ، ليأخذ بذلك مكان أحمد ناكوش، “علم مجلس إدارة شركة نافيرا، يوم 13 فبراير، باعتزال أحمد ناكوش من منصبه”.

وبعد تخرجه من ESSEC، فإن أيمن تود ذو 46 عاما، حصل أيضا على شهادة الدراسات العليا في القانون التجاري والضرائب من جامعة بانتيون السوربون بباريس، والتحق بـ SNI في نوفمبر عام 2006، كمدير مسؤول عن تطوير ومراقبة الاستثمارات.

وبدأ أيمن حياته المهنية في التدقيق بـمكتب باريس لـBDO، ثم انضم لفريق تمويل الشركات بالبنك الاستثماري في عام 1997. وشارك في العديد من عمليات الاندماج والاستحواذ على أسواق رأس المال.

في مارس 2001، تم تعيينه مديرا لقسم عمليات الاندماج والاستحواذ من طرف CFG. بعد ستة أشهر، شارك في إنشاء Financia، وهي شركة استشارية في عمليات الاندماج والاستحواذ.

وبعدما تم شراء Financia من قبل BMCE كابيتال في عام 2005، أصبح مديرا عاما لـ BMCE كابيتال CONSEIL، المجموعة المغربية للتجارة الخارجية الذي يقدم أنشطة استشارية في عمليات الدمج والاستحواذ على أسواق رأس المال.

هذا ويتوفر أيمن على علاقات واسعة مع الصحفيين الاقتصادي منذ عام 2010، وهو يدير الآن واحدة من الشركات الأكثر استراتيجية التابعة الهولدينغ الملكي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة