الرئيسية / ثقافة و فن / محمد الأشعري يترأس لجنة تحكيم مهرجان مكناس للدراما التلفزية

محمد الأشعري يترأس لجنة تحكيم مهرجان مكناس للدراما التلفزية

ثقافة و فن
سكينة الصادقي 22 فبراير 2017 - 10:55
A+ / A-

أعلنت جمعية العرض الحر المنظمة لمهرجان مكناس للدراما التلفزية، في دورته السادسة المقرر انعقادها بين 10 و 15 مارس المقبل بمكناس، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بشراكة مع القناة الثانية والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، عن أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بهذه الدورة، والتي سيترأسها الروائي الحائز على جائزة البوكر لسنة 2011، ووزير الثقافة الأسبق، محمد الأشعري.

لجنة التحكيم ستتكون أيضا من المنتجة والموزعة المغربية، إيمان المصباحي، وإلى جانبها يوجد قيدوم المخرجين شكيب بنعمر، الذي سبق أن اكتشفه الجمهور المغربي في العديد من الأعمال التلفزيونية، من بينها مسلسل “ذئاب في دائرة” و “حب المزاح”.

الفنانة والإعلامية ميساء مغربي، والممثل المصري سامح الصريطي، اسمان سيلتحقان من الإمارات ومصر، ليشاركا في تكوين لجنة تحكيم الدورة السادسة من المهرجان، خاصة وأن المهرجان هذه السنة يعرف مشاركة بلدان عديدة، عربية وأوروبية وإفريقية، ستساهم مشاركتها في إغناء برمجة عروض الأفلام خارج المسابقة.

اللجنة ستفصل خلال هذه الدورة، في جودة وأحقية الأعمال المشاركة في المسابقة، والمحددة هذه السنة في 14 عملا تلفزيا، تتوزع على 8 أفلام تلفزية و6 مسلسلات، كلها إنتاجات درامية تلفزيونية خاصة بالموسم 2016- 2017، ستعرض بكل من قاعة دار الثقافة محمد لمنوني، وقاعة المعهد الفرنسي بمكناس، اللتان ستحتضنان هذه الدورة.

كما سيساهم الفنانون والمخرجون والمنتجون الممثلون للبلدان المشاركة، في إغناء برمجة المهرجان، عبر دروس ماستر كلاس ونقاشات تلي الأفلام المعروضة طيلة أيام المهرجان، تصب جميعها في مواضيع تهم الإنتاج الدرامي التلفزي، وندوة تناقش التلفزيون كآلية للتأثير في المتلقي، سيديرها الأكاديمي محمد بدري، وسيشارك فيها كل من المخرج المغربي عز العرب العلوي، والناقد والإعلامي أحمد الدافري.

وبالإضافة إلى الأفلام والمسلسلات، برمجت إدارة المهرجان وشركائها – مجلس جهة فاس مكناس، والجماعة الحضرية مكناس، وزارة الاتصال، وعمالة مكناس ووزارة الثقافة – زيارات ترفيهية وتحسيسية لصالح نزلاء سجن مكناس، وخصصت حيزا زمنيا من العروض لصالح الأطفال.

جدير بالذكر، أن الدورة السادسة من مهرجان مكناس للدراما التلفزية، تكرم فنانين مغربيين بزغ اسميهما في سماء الدراما التلفزية على مدى عشرات السنين، ويتعلق الأمر بكل من الفنانة ثريا جبران، والممثل محمد التسولي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة