البث المباشر لمباراة الجيش الملكي Vs الفتح الرباطي

آخر تطورات قضية نشطاء «البيجيدي» المتهمين بالإشادة بالإرهاب

الرئيسية / سياسة / آخر تطورات قضية نشطاء «البيجيدي» المتهمين بالإشادة بالإرهاب

آخر تطورات قضية نشطاء «البيجيدي» المتهمين بالإشادة بالإرهاب

نشطاء البيجيدي المتهمون بالإشادة بمقتل السفير الروسي
سياسة
جمال العبيد 01 مارس 2017 - 18:24
A+ / A-

في آخر تطورات ملف نشطاء “البيجيدي” المتابعين في حالة اعتقال بتهم تتعلق بالإشادة بمقتل السفير الروسي في تركيا، كشف محام هؤلاء القيادي بحزب العادلة والتنمية، عبد الصمد الإدريسي، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية قرر الإحتفاظ بشاب آخر رهن تدابير الحراسة النظرية، مشير أن المعني بالأمر يدعى معاذ العمري ناشط بمنظمة التجديد الطلابي يبلغ من العمر 19 سنة وينحدر من مدينة كلميمة ويتابع دراسته بشعبة القانون بكلية الراشيدية.

وأوضح الإدريسي في تدوينة على فيسبوك: “مازلنا مصرين على ان القانون واجب التطبيق هو قانون الصحافة… لكنهم مصرون ايضا (في ملف الشباب) على التعسف على القانون باقحام جريمة التحريض لتبرير تطبيق قانون مكافحة الارهاب..  مصرون على تكييف تديونات وخربشات فيسبوكية لشباب منخرط في دينامية اصلاحية وسطية معتدلة، على تكييفها اشادة وتحريضا على الارهاب… تدوينات سرعان ما انتبه اصحابها لمجانبتها الصواب فقاموا بسحبها من تلقاء أنفسهم…”، وفق تعبيره.

وتابع الإدريسي على نفس التدوينة بالحرف: “مصرون على الاحتفاظ بهم في الحراسة النظرية.. ثم ايداعهم السجن لمدة طويلة… رغم كونهم معروفين.. مسالمين ..معتدلين.. يتوفرون على كل الضمانات”، مشيرا أن ” الملف لم يعد ملفا قانونيا محضا…” وأنه “اصبح اليوم لزاما ان نفهم الى اين تسير السياسة الجنائية للبلد ومن يوجهها.. رغم ان المفروض ان المسؤول عنها الى حدود يومه هو وزير العدل والحريات… وما فهمت مما راج في الاعلام خصوصا بعد ندوة هيئة المحامين بالدار البيضاء ان الوزير انتصر لتوجه تطبيق قانون الصحافة، لكن النيابة العامة تتابع بقانون مكافحة الارهاب…”.

وعبر الإدريسي عن أسفه لما وصفه ب “التجاهل” الذي قوبلت به قضية شباب العدالة والتنمية المتابعين بقانون الإرهاب من طرف “الطيف الحقوقي والفاعلين”، وفق تعبيره.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17