كشف كريم غلاب، القيادي في حزب الإستقلال، أن المجلس الوطني للحزب عرف بعض الخروقات، من أهمها عدم موافقة شباط، الأمين العام للحزب، التصويت على القرار الذي يدين غلاب وبادو، سريا.
وأفاد المتحدث في تصريح لفبراير.كوم، أن شباط كان متخوفا من التصويت السري بعدما تبين له أن عددا كبيرا من اللذين حضروا برلمان الحزب كانوا متضامنين مع غلاب وبادو، فقرر أن يكون التصويت بشكل علني متجاوزا بذلك رغبة أغلب أعضاء اللجنة التنفيذية في التصويت سرا، والتي أعلنوا عنها في اجتماع قبل انعقاد المجلس.
كما أشار غلاب، أن المجلس الوطني عرف حضور أشخاص ليسوا أعضاء بالمجلس، وأضاف قائلا “البقالي في كلمته في افتتاح المجلس قال أن هناك أشخاصا ليسوا أعضاء في المجلس، وأثناء عملية التصويت سنطلب منهم الإنسحاب، لكنه نسي في الأخير أن يطلب منهم ذلك”.
هذا وسيلجأ كريم غلاب مرة أخرى إلى القضاء لأجل المطالبة بإلغاء قرار لجنة التأديب، بعدما قرر برلمان الحزب تقليص العقوبة من 18 شهرا إلى 9 أشهر.