تقرير أمريكي يحذر دول الجوار من انهيار موريتانيا

وفد صحافي نسائي إفريقي يحل بالمغرب.. لهذا السبب

الرئيسية / قصاصات / وفد صحافي نسائي إفريقي يحل بالمغرب.. لهذا السبب

وفد صحافي نسائي إفريقي يحل بالمغرب.. لهذا السبب

الصحافة الافريقية
قصاصات
يوسف اليتيم 07 مارس 2017 - 15:54
A+ / A-

شرعت إعلاميات يمثلن 24 بلدا إفريقيا، منذ أمس الاثنين، في زيارة للمغرب، للمشاركة في فعاليات الدورة الأولى لمنتدى “لي بانفريكان”، الذي ستنطلق أشغاله يوم غد الأربعاء بمراكش، وإجراء لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة.

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء، فإن منظمي المنتدى، الذي سيعرف مشاركة مائة سيدة من مختلف بلدان إفريقيا ينتمين إلى عالم الإعلام بمبادرة من راديو دوزيم ولجنة المناصفة والتنوع بالقناة الثانية، وضحو في بلاغ أن الوفد أجرى أولى لقاءاته أمس بالرباط، حيث التقى كلا من السيد نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والسيد أحمد العبادي الأمين العام للرابطة المحمدية لعلماء المغرب، إضافة إلى قيامه بجولة داخل استوديوهات (راديو دوزيم).

وذكر البلاغ ذاته أن المشاركات في هذا الوفد، اللائي تتوزع مهماتهن ما بين رئاسة التحرير والصحافة وإدارة النشر بمختلف وسائل الإعلام سواء التلفزيون أو الإذاعة أو الصحافة المكتوبة والمجلات والصحافة الإلكترونية، التقين أيضا بمسؤولات مغربيات رائدات في مجالات عملهن، من بينهن مسؤولة المراقبة بالمطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء.

واعتبر أن هذه الزيارة ستمكن أيضا هؤلاء النساء الإعلاميات من التعرف عن قرب على نظيراتهــن من ممثلات الإعلام الوطني، قصد تبــادل الخبــرات، وفتح مجــال أوســع للتعــارف بينهــن وتقاســم تجاربهــن.

وأبرز المصدر نفسه أن الدورة الأولى لمنتدى “بنافريكان”، الذي يندرج في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المرأة ،الذي يتزامن مع ثامن مارس ، سيشكل مناسبة للتوقيع على ميثــاق لشــبكة النســاء الصحافيــات بالقــارة الإفريقيــة، والذي سيضع أسس تعبئة مشتركة حول القيم الكونية التي تساهم في أفضل تقديم للنساء المشتغلات في الإعلام.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى سيعرف على الخصوص مشــاركة صحفيات من بوركينافاســو وبورونــدي، إلــى جانــب الكاميــرون، وافريقيا الوســطى، والكونغو برازافيل، وجمهوريــة الكونغــو الديمقراطية، والكــوت ديفوار، وجيبوتــي، والغابــون، وغانــا، وغينيــا كوناكري، ومدغشــقر، ومالــي، وموريتانيــا، والنيجر، ورواندا، والسـنغال، والســودان، وتشــاد، والطوغو ثم تونس.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17