ندد المجلس الوطني للأطر التربوية والإدارية خريجة البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار تربوي بالإعتقالات التي همت ثلاثة من زملائهم، يوم الأربعاء المنصرم، بفاس، حينما كانوا في طريق العودة إلى منازلهم بعد حضورهم لإجتماع بأحد مقاهي المدينة من أجل التحضير للأشكال النضالية التي تعتزم الأطر التربوية خوضها مستقبلا.
وكشف المجلس في بلاغ توصل به “فبراير. كوم” أن هذه الإعتقالات التي وصفها ب “التعسفية” و”الخارجة عن القانون” تأتي في سياق التضييق على خريجي البرنامج الحكومي المذكور نتيجة الأشكال الإحتجاجية التي يخوضونها لأزيد من سنة من أجل المطالبة بالإدماج بسلك الوظيفة العمومية.
وأوضح ذات البلاغ أنه تم إطلاق سراح المعتقلين في ساعة متأخرة من صباح أمس الخميس بعد خضوعهم ل “الإستنطاق والترهيب بجميع أشكاله”، وفق تعبير ذات البلاغ الذي أكدت من خلاله الأطر التربوية على مواصلة التصعيد والإحتجاج إلى حين تحقيق مطالبها عبر خوض مسيرة على الأقدام من الرباط إلى سلا يوم السبت المقبل 13 ماي ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.