الرئيسية / نبض المجتمع / هل تغلي تاونات على غرار الريف؟

هل تغلي تاونات على غرار الريف؟

تاونات
نبض المجتمع
عبد السلام أكني 16 مايو 2017 - 10:34
A+ / A-

تعرف منطقة تاونات حالة من الشذ والجذب بعد الدعوة إلى مظاهرات  بالمنطقة على غرار حراك الريف، ودعت تنسيقية رفع التهميش عن تاونات إلى تنظيم وقفات احتجاجية، وستبدأ أمام مقر بلدية تاونات الخميس المقبل.

وحسب بلاغ للتنسيقية فإن  أول وقفة احجاجية تأتي في سياق “البرنامج النضالي” الذي سطرته التنسيقية، وقررت خلاله تنظيم وقفة احتجاجية بساحة البلدية، بالإضافة إلى تنظيم مسيرات احتجاجية خارج الإقليم، سيتم تحديد تواريخها لاحقا.

ودعت التنسيقية إلى التنسيق مع كل النقابات المهنية، لخوض إضراب إقليمي عام في قطاع الوظيفة والجماعات الترابية والقطاع الخاص والخدمات والتجار والصناع والحرفيين والمياومين وأصحاب الأعمال الحرة، سيعلن عن تاريخه لاحقا.

ويتضمن الملف المطلبي لساكنة إقليم تاونات، مجموعة من النقاط ذات البعد الاجتماعي، وعلى رأسها المطالبة بتحسين جودة الخدمات، والنهوض بواقع البنية التحتية للمدينة والمراكز القروية المجاورة لها، بالإضافة إلى مطالب رياضية وبيئية.

تجدر الإشارة إلى أن الحديث عن الوضع الصحي في إقليم تاونات، تفجر بعد حادث وفاة بهيجة، الأم التي تعرضت لنزيف حاد عقب مرحلة الوضع، ووفاة طفل أمام باب المستوصف المحلي لمركز”واد القصبة”، وإغلاق العشرات من المستوصفات بالإقليم

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة