الرئيسية / الصحة / وزارة الوردي تفنذ شريط فيديو حول إهمال إحدى المريضات بالسرطان

وزارة الوردي تفنذ شريط فيديو حول إهمال إحدى المريضات بالسرطان

الحسين الوردي
الصحة
عبد السلام أكني 25 مايو 2017 - 10:35
A+ / A-

فنذت وزارة الصحة ما جاء على شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماع، حول إحدى المريضات المصابة بمرض عضال، حيث جاء في الشريط أن مركز محمد السادس لعلاج السرطان لم يهتم بوضعها الصحي.
وقالت الوزارة في بلاغ توصلت “فبراير.كوم” بنسخة منه، إن المريضة البالغة من العمر العمر 52 سن، قد أصيبت بورم خبيث منذ 29 يوليوز 2013 على مستوى الثدي الأيسر حيث انتشر ليشمل الرئة كذلك، و تم التكفل بها بمصلحة الأنكولوجيا بمستشفى ابن رشد، حيث استفادت من كل الفحوصات الطبية الضرورية، واستمرت تحت العلاج والمراقبة الطبية خلال سنتي 2013 و2014، ومنذ استقرار حالتها الصحية لم تعاود زيارة المصلحة الطبية إلا في يوم 18 ماي 2015، حيث حضرت الى مصلحة الفحص التابعة لمركز محمد السادس لعلاج السرطان.

واستفادت، يضيف البلاغ،  من مجموعة من الفحوصات الطبية (الفحص بالرنين المغناطيسي، الفحص بالسكانير… ) التي أكدت انتشار الورم على مستوى الرئة، الأمر الذي يستدعي إخضاعها للعلاج الكيميائي، غير أن المعنية بالأمر غادرت المصلحة واختفت عن الأنظار ولم تعد إلا في ليلة الثلاثاء 23 ماي 2017، حيث أحضرتها عائلتها الى مصلحة المستعجلات بمستشفى ابن رشد.
وأضاف أن الطاقم الطبي قام بفحصها، وتقديم العلاجات الاستعجالية الأولية اللازمة، ثم تم نقلها الى مستشفى عبد الرحيم الهاروشي بواسطة سيارة الإسعاف من أجل استشارة طبيب متخصص في أمراض النساء حول وضعها الصحي، وبعد فحصها تمت إعادتها الى مصلحة المستعجلات، ثم إحالتها على مركز محمد السادس لعلاج السرطان، وتم التكفل بها من طرف الفريق الطبي المتخصص في العلاجات الملطفة (Soins palliatifs).
وأفرد بيان وزارة الصحة أن المصلحة الطبية المتخصصة التي تكفلت بالحالة الصحية للمريضة المعنية تتوفر على الملف الطبي الذي يوثق لجميع العلاجات والتدخلات الطبية التي استفادت منها هذه المريضة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة