يبدو أن ما حدث اليوم بالحسيمة، خلال مسيرة 20 يوليوز، جعل المحامي بهئية الدفاع عن معتقلي الحراك ووزير حقوق الإنسان السابق، محمد زيان، يكف عن التعليق.
وقال زيان في اتصال مع “فبراير”، بنبرة تحمل في طياتها إحساسا بالألم، إن ما حدث لا يستحق الرد ولا التعليق عليه من طرفه، وإن من يجب أن يخرج بتصريحات للرأي العام الحكومة بجميع أشكالها وأنواعها.
وللتوضيح اكثر، فإن زيان قال باختصار شديد إن الكرة في ملعب الحكومة، لأن هذه الأخيرة هي من تمثل الدولة والسلطة وجميع مؤسسات القوة.
وظل محامي معتقلي الحراك يكرر ويؤكد باللهجة الدارجة: “الحكومة هي لي خاصها تتكلم فـ الموضوع”.
وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الحسيمة شهدت، مساء اليوم الخميس، مواجهات عنيفة بين القوات العمومية والساكنة، نجمت عنها إصابات واعتقالات بالجملة، وذلك خلال ما بات يعرف بـ “مسيرة 20 يوليوز”.