الرئيسية / نبض المجتمع / ولاية أمن بني ملال توضح قضية إعتقال ناشط في حراك دمنات

ولاية أمن بني ملال توضح قضية إعتقال ناشط في حراك دمنات

نبض المجتمع
محمد فرنان 24 أغسطس 2017 - 21:16
A+ / A-

قالت ولاية أمن بني ملال، “على خلفية نشر بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية وتداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي لخبر إيقاف شرطة دمنات لشخص وإرفاق هذا الخبر بتصريحات أحد أقاربه يشير فيها أن إيقافه كان تعسفيا وبسبب مشاركته في حركات احتجاجية ولتضامنه مع اعتصام ساكنة أيت معياض وتودانوست بإقليم أزيلال”.

وأضاف البيان الذي حصلت “فبراير.كوم” على نُسخة منه، “وتنويرا للرأي العام، وفي إطار التفاعل الفوري والإيجابي مع ما تتداوله وسائل التواصل، وتصويبا لهذه الادعاءات المشوبة بالتجاوز فإن ولاية أمن بني ملال تنفي بشكل قاطع المزاعم التي تضمنها الخبر بخصوص سبب اعتقال المعني بالأمر، وتؤكد أن إيقافه جاء بناء على برقية بحث وطنية صادرة في حقه”.

وعن إعتقال محمد أيت حجاج ، أوضح المصدر ذاته، “أن هذا الإجراء جاء في إطار عمليات إيقاف الأشخاص المبحوث عنهم التي تباشرها الفرقة المحلية للشرطة القضائية التابعة لمفوضية الشرطة بمدينة دمنات، إذ تبين بعد تنقيط هذا الشخص أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش في إطار ملف انتظاري معروض على أنظار العدالة”.

وشددت مصالح ولاية أمن بني ملال على أن “المزاعم التي تتحدث عن إيقاف المعني بالأمر بسبب مشاركته في الحركات الاحتجاجية بمدينة دمنات أو بسبب تضامنه مع مطالب ساكنة أيت معياض وتودانوست بإقليم أزيلال”.

تجدر الإشارة، أنه تم إعتقال محمد أيت حجاج الحاصل على الإجازة في « الفلسفة » أثناء عودته لمنزل عائلته من مبيت ليلي لساكنة أيت معياض وتودنوست أمام مقر دائرة ولتانة بإمليل، وذلك للمطالبة بالإصلاح الفوري والشامل لساقية مدلالة، ليلة 16 غشت 2017.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة