الرئيسية / سياسة / قيادية استقلالية: المواطن المغربي "كبش أضحية"

قيادية استقلالية: المواطن المغربي "كبش أضحية"

أشمال
سياسة
حسن قديم 04 سبتمبر 2017 - 10:07
A+ / A-

 قالت رقية أشمال، عضو الكتابة الوطنية لمنتدى المواطنة، إن “المواطن(ة) المغربي(ة) كبش أضحية ؛ تقدمه القطاعات المفروض فيها اجتماعية : (سكن ، صحة وتعليم ) على طبق القروض البنكية تجزؤه فيها الشركات -المدعومة – بالشوكة والسكين تستلذه فيها الى اخر قطرة دم تماما كما يستلذ أكل كل أطراف أضحية العيد إلى آخر ورم ملتصق بأمعائه(ولسيسة ولسيسة /أو هبايل هبايل ) حسب اللهجة المحلية المستعملة”.

 وأضافت في تدوينة، نشرتها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “زعما هاذ الحكرة التي يذبح فيها مغاربة اليوم كل لحظة ماكاينش شي قلب يتضامن معها لله ؟!!!!!” ولعل صرف الأجور قبيل موعدها بأسبوع اعتراف صريح وضمني من الدولة أن رواتب مواطني الطبقات المتوسطة لا تحتمل مصاريف إضافية كشراء كبش متوسطه (ألفي درهم ) لأضحية العيد”.

 وتابعت أشمال في نفس التدوينة “فكيف بالطبقات المسحوقة التي تعيش على عتبة تحت الرواتب؟ ! وكل أولئك يشكلون أكثرية المجتمع المغربي . هذه البلاد محظوظ بها أولئك القراصنة الذين يجدون إلى ثروات الوطن كل المسالك المُيسرة في السر والعلن “.
واستدركت نفس المتحدثة بالقول ” نخطئ حينما نقول في بلدنا حفنة مفسدين وكثير من المواطنين..يبدو أن الصواب :حفنة مناضلين وبلاد أغرقت مرتزقة نصابين و محتالين..في وطن مثل البالونة الخرساء تتفاعل عطاء، نحو من يشبعها ضربا وركلا !”.


ودعت أشمال إلى “لملمة الأحلام”، وقالت “أيها الأشراف والشريفات لملموا أحلامكم..إننا نجلد ذواتنا مازوشية صوب الوطن؛ لعلنا نستفيق بما يحق من المبادرات أفعالا وليس شعارات وتدوينات! “.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة