الرئيسية / نبض المجتمع / جندية سابقة تتعرض لعملية نصب

جندية سابقة تتعرض لعملية نصب

نبض المجتمع
محمد فرنان 05 سبتمبر 2017 - 14:48
A+ / A-

كشفت لطيفة أحلامي الجندية المتقاعدة في صفوف القوات المسلحة الملكية، المصابة بداء السرطان، عن تعرضها للنصب والإحتيال في مبلغ “ثمانية ملايين” من طرف وكالة أسفار بالرباط بدعوى توفير “فيزا مجاملة” لأداء مناسك الحج.

وأضافت في شريط فيديو، أنها قبل أشهر تلقت إتصال من زوجة صاحب  الوكالة تقترح عليها توفير “فيزا” مجاملة للحج، مقابل ثمانية ملايين، وأنها “من شدة إشتياقيها للمقام “لم أفكر، وسلمتهم أربعة ملايين، بحضور المتصلة وزوجها وولدها”، تؤكد الضحية

وأوضحت المتقاعدة التي عملت في منطقة الصحراء لمدة  32 سنة، أنه “بعد شهرين من تسليمي للدفعة الأولى إتصلت بي من جديد، طلبت مني إكمال المبلغ لإستخراج “الفيزا” الحج، لم أفكر أنني سأتعرض للنصب والإحتيال، وأرسلت المبلغ في حساب لشخص آخر بطلب منها”.

وتابعت بالقول، “وبقت أنتظر أن يتم الإتصال بي لأذهب للحج، لكن مع تأخرهم في ذلك، إتصلت بهم، فأجابني الإبن الذي قال لي “الفيزا مزال ماخرجاليكش”، وكل مرة أتصل ألقى نفس الجواب، ولقد قمت بتنظيم “صدقة” و”جمعت ملابسي” لما إقترب موسم الحج”.

وتحدثث، أنه في اليوم الذي تقدمت به بشكاية  للأمن لما تعرضت له من النصب، إتصل بها إبن صاحب المحل، لتهديدها بقوله ” ماعنديش فلوسك سيري دعيني إدي طويلة”، بعدها لجأت لوكيل الملك لتقديم شكاية في الموضوع.

وشددت أنها وفرت المبلغ الذي سلمته على دفعتين من مصاريف علاجها من مرض السرطان الذي أصيبت به سنة 2016 ، جيث أكدت أنها فكرت بزيارة الديار المقدسة بعد التشافي من المرض  مع نفس الشركة التي سبق وأن تعاملت معها سابقا.

https://www.youtube.com/watch?v=1C1lA6AGbrM

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة