الرئيسية / حوادث / وكالة الحوض المائي لسبو تكشف عن عدد الغرقى في سدودها

وكالة الحوض المائي لسبو تكشف عن عدد الغرقى في سدودها

حوادث
محمد فرنان 05 سبتمبر 2017 - 14:53
A+ / A-

لقي 13 شخصا مصرعھم غرقا خلال فترة الصیف بحقینة السدود التابعة للحوض المائي لسبو، حیث تم تسجیل أربع حالات غرق على مستوى سد سیدي الشاھد، وثلاث حالات في سد الوحدة، وحالتین في سد علال الفاسي، وحالة واحدة في كل من سد إدریس الأول، وسد بوھودة، وباب لوطا، والحوض المائي مطماطة حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء. .

وقالت وكالة الحوض المائي لسبو، إنه رغم الأخطار الناجمة عن السباحة في ھذه المنشآت وتسجیل عدد من الوفیات، فان الشُبان لا زالوا یتوجھون الى السدود والودیان والأحواض المائیة والتلیة للاستجمام، مذكرة بإطلاق حملة تحسیسیة حول أخطار السباحة بحقینة السدود.

وأشارت الوكالة إلى أنھا وزعت إعلانات وملصقات ومطویات تحسیسیة بالأخطار الناجمة عن السباحة بالسدود في مختلف الأقالیم والمقاطعات والمراكز والقیادات التابعة للجماعات الترابیة المجاورة لسدود الحوض المائي لسبو، من أجل الحد من عدد ضحایا الغرق بالسدود.

وأوضحت الوكالة أنه من بین أسباب الغرق بحقینة السدود، كون جنبات ھذه المنشآت المائیة غیر مھیئة للولوج الى الماء، وعمقھا یتعدى أحیانا 100 متر، بالإضافة الى تراكم الطین على جنبات وأسفل السدود، ووجود تیارات مائیة قویة.

وتُقدر ساكنة الحوض المائي لسبو بـ 2،6 ملایین نسمة، وھو من بین الأحواض المائیة المھمة في المغرب لتمیزه بأنشطة فلاحیة متنوعة، تمتد على مساحة تقدر بملیوني ھكتار، منھا أكثر من 370 ألف ھكتار مسقیة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة