قررت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان خوض إضراب رمزي عن الطعام لمدة 24 ساعة تضامنا مساء يوم الجمعة إلى مساء يوم السبت المقبلين، تضامنا مع معتقلي حراك الريف، في بلاغ توصلت “فبراير” بنسخة مه.
ويدخل هذا الاضراب الرمزي عن الطعام حسب فس البلاغ، في إطار يوم نضالي تضامني مع معتقلي حراك الريف المضربين عن الطعام، وكذلك من أجل “مطالبة الدولة بفتح حوار جدي وحقيقي مع قادة الحراك، وللتعبير عن اداة الاحكام الجاهزة القاسية والجائرة في حقهم”.
ودعا البلاغ فروع الجمعية المغربية لحقوق الانسان إلى المساهمة “القوية في إنجاح هذا اليوم، والمشاركة في الاضراب ع الطعام لمدة 24 ساعة والتعريف بالمعتقلين وتوقيع عرائض للمطالبة بإطلاق سراحهم