الرئيسية / سياسة / التقارب الجزائري الموريتاني على مستوى الحدود القريبة من المغرب

التقارب الجزائري الموريتاني على مستوى الحدود القريبة من المغرب

التقارب الجزائري الموريتاني على مستوى الحدود القريبة من المغرب
سياسة
المحجوب داسع 09 نوفمبر 2017 - 18:21
A+ / A-

وقعت الجزائر و موريتانيا أمس الاربعاء  بنواكشوط على اتفاق يتعلق بانشاء مركز حدودي بري على مستوى الشريط الحدودي  المشترك يهدف الى تكثيف التعاون الاقتصادي وتنقل الاشخاص بين البلدين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية.

وأشار ذات المصدر الى أن هذا الاتفاق يتضمن الاتفاق انشاء المركز الحدودي البري على شكل مركزين حدوديين  متقابلين على مستوى الشريط الحدودي المشترك بالمنطقة المسماة حاسي 75 العلامة  الحدودية 8  و على مسافة تتراوح بين 400 الى 800 متر من خط الحدود.

وبموجب الاتفاق، تضيف وكالة الأنباء الجزائرية، يطبق كل طرف الاجراءات القانونية و التنظيمية و الادارية  داخل حدوده الدولية فيما يتعلق بتنقل الاشخاص و مرور البضائع و عبور و سائل  النقلي مع وضع الية تعاون في مجال شرطة الحدود و الاجراءات الجمركية لاسيما في  مجال مراقبة التنقلات و تامين المراكز الحدودية البرية و عقد اجتماعات دورية و  تنسيقية بين مصالح المركزين الحدوديين من الجانبيين من اجل تبادل المعلومات و  مناقشة المسائل المشتركة.

كما يلزم الاتفاق الطرفين بتطوير المركز الحدودي البري بغية التحضير  الفعال لوضع حيز التنفيذ توصيات المنظمة العالمية للجمارك المتعلقة بالمراقبة  المنسقة للحدود وإحداث مركز مشترك عند استكمال الشروط اللازمة لا سيما  التبادلات التجارية بين البلدين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة