قسم دراسي جديد يثير سخرية فيسبوكيين.. هذا ميني براكة ماشي قسم

حزب بن عبد الله يدخل على خط أحداث البيضاء وتجارة البشر في ليبيا

الرئيسية / سياسة / حزب بن عبد الله يدخل على خط أحداث البيضاء وتجارة البشر في ليبيا

حزب بن عبد الله يدخل على خط أحداث البيضاء وتجارة البشر في ليبيا

نبيل بنعبد الله
سياسة
فبراير.كوم 29 نوفمبر 2017 - 17:59
A+ / A-

أعرب المكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية عن “إدانته القوية” لما أسماه “أحداث العنف والاصطدامات المؤسفة التي عرفتها مدينة الدار البيضاء بين شبان مغاربة ومهاجرين أفارقة”، مشددا في بلاغ توصل “فبراير. كوم” بنسخة منه “على ضرورة العمل على تطويق هذا الانزلاق الخطير من خلال التطبيق الصارم للقانون، في احترام تام لحقوق الانسان، ولالتزامات بلادنا في إطار السياسة العمومية لقضايا الهجرة واللجوء، والقائمة على مقاربة شمولية قوامها احترام الحقوق الإنسانية”.

وفي موضوع آخر على صلة، عبر حزب التقدم والإشتراكية في بلاغ صادر عنه عقب اجتماع مكتبه السياسي بداية الأسبوع الجاري عن “إدانته القوية للممارسات المخزية المتمثلة في تجارة البشر التي تم رصدها في ليبيا في الفترة الأخيرة”، داعيا “الهيئات الأممية المختصة إلى التدخل الحازم لإنقاذ الضحايا ومتابعة الجناة”.

كما دعا في ذات البلاغ  “السلطات المغربية المعنية إلى التتبع الدقيق لأوضاع المواطنات والمواطنين المغاربة ببعض دول المهجر التي تعرف حالة اللاستقرار وانعدام الأمن، وخاصة ليبيا، والمبادرة إلى تقديم ما هم في حاجة إليه من دعم ومساعدة ومؤازرة حفاظا على أمنهم وسلامتهم وتسهيل عودتهم إلى وطنهم عند الضرورة”، وفق تعبير البلاغ.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17