الرئيسية / نبض المجتمع / الزفزافي ورفاقه يدخلون في إضراب شامل عن الطعام

الزفزافي ورفاقه يدخلون في إضراب شامل عن الطعام

ناصر الزفزافي
نبض المجتمع
محمد فرنان 30 نوفمبر 2017 - 21:14
A+ / A-

كشف عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، خالد أمعزا، أن ناصر الزفزافي ورفاقه في الجناح 6 دخلوا في إضراب شامل عن الماء والطعام منذ صباح اليوم الخميس  30  نوفمبر 2007 إلى حين تحقيق ملفهم المطلبي الذي سلموه للإدارة السجنية منذ أسبوعين.

وأضاف المحامي خالد أمعزا بعد تخابره مع معتقلي الحراك في تدوينة له، أن مطالب المضربين عن الطعام تتعلق بالتجميع، والتطبيب، والإتصال بالهاتف، معلنا أن “ناصر الزفزافي  قام بتوجيه إشعار بهذا الإضراب إلى الوكيل العام”.

وأشار المحامي أن عدد من المعتقلين بسجن عكاشة بعد لقائه بهم يؤكدون أن زنازنهم تعرضت للتفتيش يوم الثلاثاء في غيابهم، وضدا عن القانون وذلك أثناء تواجدهم بالمحكمة، وتم “العبث بأغراضهم وإتلاف بعضها بما في ذلك مواد غذائية، مع تسجيل إختفاء بعض أغراضهم، مثل  بطائق تعبئة الهاتف، سلسلة عنق فضية، علب سجائر، أقمصة.

وتابع بالقول “أخبروني أيضا أنه تم تغيير الحراس المكلفين بالجناح 8 و 6 و بحراس جدد تتميز معاملتهم بالغلظة وقلة الإحترام، وحرمانهم من حقهم القانوني في الاتصال الهاتفي بعائلاتهم لايزال مستمرا، وأن مجموعة من المعتقلين يعانون أمراضا ( أوجاع أسنان وأمراض جلدية وأمراض عيون ) ولا يلقون العناية الطبية اللازمة”.

وذكر لائحة المعتقلين المتواجدين بالجناح رقم 6 منهم حاكي محمد، جواد بنزيان، علي حود، لحبيب الحنودي، إبراهيم أبقوي، شاكر المخروط، جواد الصابري، جمال مونا، الاصريحي محمد، أشرف اليخلوفي، محمد المجاوي،ناصر الزفزافي .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة