قامت ساكنة دوار ايت محند جماعة للاعزيزة التابعة لإقليم شيشاوة، بمبادرة “تويزا ” كشكل تضامني اجتماعي، من أجل فك العزلة التي تعيشها المنطقة منذ منذ حوالى 8 ايام، جراء التساقطات الثلجية الكثيفة، لفك العزلة عن المناطق المتضررة..
وأوضحت أحد أفراد ساكنة لـ “فبرير” أن سكان هذه المنطقة “دوار ايت محند “عملوا على فتح الطريق الرابطة بين الدوار والنقطة الكيلومترية تزي نتسلا، باستعمال أدوات بسيطة لفك العزلة عن نفسها .
وطالبت جمعية شبيبة ايت امغار للتنمية والتضامن بدوار سنه من “الجهات المعنية التحرك العاجل وتفعيل التعليمات الملكية لتخفيف الثقل عن الساكنة وتقديم مساعدات، وتوزيع المؤن الغذائية والأغطية، اسوة بباقي المناطق المتضررة من موجة البرد القارس.”


