الرئيسية / نبض المجتمع / صور ..هذا ماقضت به لجنة التأديب في حق أشهر طبيب بأكادير

صور ..هذا ماقضت به لجنة التأديب في حق أشهر طبيب بأكادير

نبض المجتمع
فبراير.كوم 16 مارس 2018 - 11:53
A+ / A-

قررت لجنة التأديب بالمندوبية الجهوية للصحة باكادير، مساء يوم الخميس 15 مارس الجاري تأجيل جلسة جديدة من اطوار البحث التمهيدي الذي يخضع له الدكتور المهدي الشافعي طبيب الأطفال بمستشفى الحسن الأول بتزنيت ، الى جلسة 22 مارس يوم الخميس المقبل، على الساعة 11 صباحا.

وعرفت جلسة يوم أمس الخميس حضور الدكتور المهدي الشافعي مؤازرا بمجموعة من المحامين المنتمين لهيئة اكادير، كما تم تنظيم بالموازاة مع نفس الجلسة أمام المندوبية للصحة لاكادير، وقفة إحتجاجية من طرف مجموعة من الفعاليات المدنية والحقوقية والنقابية ، والتي حجت الى عين المكان من مدينة تزنيت وأكادير والمدن المجاورة، تعبيرا عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع الدكتور موضوع البحث التمهيدي ، والمتابع بملفات ملفقة”  حسب تصريح المحتجين من خلال شعاراتهم بالوقفة.

وكانت المندوبية الجهوية للصحة باكادير، قد اجلت يوم الجمعة الماضي نفس الجلسة ، بعدما تمت إحالة القضية عليها من طرف مندوبية الصحة بتزنيت يوم 13 فبراير الماضي.

وتعود تفاصيل الملف إلى يونيو،2017 حيث انتقل الدكتور الشافعي إلى مستشفى الحسن الاول الاقليمي بتيزنيت، ليبدأ مسلسل ما سماه « تعسفا إداريا » من طرف مدير المستشفى في حقه، لعدم « صمته وتواطئه مع سياسة المستشفى »، التي اعتبرها تعمل « كمصحة خاصة في صورة مستشفى عمومي »، وكذا بسبب « كسره الحاجز بين الطبيب والمريض »، إذ لم يعد المريض محتاجا للجوء إلى « السماسرة » للحصول على التطبيب، قبل أن يتطور الأمر إلى لجان تفتيش، ومجلس تأديبي.

وفي هذا الصدد، اتهم الشافعي في تصريح  سابق لـ »فبراير » لجان التفتيش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بأكادير بالتحقيق في ملفات مفبركة، ودفع المواطنين إلى الإدلاء بشهادات زور في حقه، تهدف إلى تشويه صورته، وتعجيزه عن فضح « لوبي الصحة »، وثنيه عن حرصه على خدمة المواطن عموما، والطفل خصوصا .

من جهته يؤكد الدكتور خالد المتقي المندوب الجهوي للصحة بتيزنيت، في تصريح لـ »فبراير » على أن الملف لا يتعلق بأي عمل كيدي، وأن تحريك مسطرة التحقيق مع الدكتور الشافعي جاءت بناء على شكاية من أحد المواطنين، وثبثت في حقه عدة أخطاء مهنية، مشيرا إلى أنه موظف حكومي يسري عليه قانون الوظيفة العمومية، كما يسري على باقي الموظفين، وأن الوضع الصحي بالمستشفى أكبر من موظف ليناقشه.

وفي ذات السياق، عبرت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة سوس ماسة في شخص الدكتور لواحيد عبد العالي لـ »فبراير »، عن دعمها ومساندتها لقضية المهدي الشافعي، وأكدت على حضورها المجلس التأديبي الذي سينعقد في حقه الخميس المقبل.

يشار إلى أن ملف المهدي الشافعي أثار الكثير من الجدل، وعرف مساندة قوية من لدن المجتمع المدني، من خلال عدة وقفات تضامنية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة