الرئيسية / الصحة / المخاوف التي تثيرها التركيبة الجديدة لدواء "Levothyrox"

المخاوف التي تثيرها التركيبة الجديدة لدواء "Levothyrox"

الصحة
حسن قديم 03 مايو 2018 - 21:36
A+ / A-

خلقت الصيغة الجديدة لـ” Levothyrox”، بعد أن كشف أطباء على احتواء مكوناتها على جسيمات جد دقيقة جديدة، مقارنة مع الصيغة القديمة، بحسب “فرانس 5”.

قال جاك جويليه، المتخصص في الطب النووي ، إنه لاحظ بواسطة الميكروسكوب ومقياس الطيف ” عشرات من الأقراص” من Levothyrox بالحديد والكروم والنيكل-الكروم والحديد-الكروم والسيليكون وسبائك الحديد والألمنيوم ، بينما في الصيغة القديمة ، لم يكن هناك سوى عدد قليل منها.

ودعت الرابطة الفرنسية لمرضى الغدة الدرقية إلى فتح تحقيق قضائي لفحص الدور الذي قد يكون لهذه الجسيمات النانوية في الآثار الجانبية التي تربطها مع العلاج.

من جانبه ، قال الدكتور غويليه: “إنها ليست مسألة الأمر لا يتعلق بخوف الناس ،الجسيمات النانوية، ونحن نستنشق المزيد عن طريق المشي في شوارع باريس. السبب والتأثير. “، و نفى مختبر ميرك ، من جانبه ، هذه الاخبار في بيان وقال أنه  سواء الصيغة القديمة أم الجديدة،  فإن تحليل جميع المعادن تم إجراؤه وفقا للوائح المعمول بها” مؤكدا من جديد أن جميع هذه الضوابط قد تتوافق مع المواصفات”

واعتبر المرضى أن  تغيير الصيغة المستخدمة في عام 2017 له تأثيرات ضارة، مثل التعب المفرط أو الصداع أو الدوار أو فقدان الشعر. ونتيجة لذلك ، خرج ما يقرب من 500،000 شخص في نهاية عام 2017 ، وقدم حوالي 1200 شكوى ضد شركة “ميرك” ، التي تقوم بتسويق Levothyrox.

وسيتم إرسال تحليلات الدكتور جويلي إلى قاضي التحقيق في مرسيليا

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة