الرئيسية / نبض المجتمع / بعد وصفه للمقاطعين بـ"المداويخ".. عريضة تناشد الملك إعفاء بوسعيد

بعد وصفه للمقاطعين بـ"المداويخ".. عريضة تناشد الملك إعفاء بوسعيد

محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية
نبض المجتمع
أحمد إدالحاج 08 مايو 2018 - 16:36
A+ / A-

بعد رفض الوزير محمد بوسعيد الاستجابة للمراسلة الأولى التي وجهتها إليه الجمعية المغربية لصناع الأمل لتقديم الاعتذار للشعب المغربي بعد وصفه المقاطعين بـ”المداويخ”، فتحت الجمعية صباح اليوم عريضة حملة وطنية لجمع مليون توقيع مرفوعة إلى ملك البلاد من اجل إعفائه من مهامه .

وقال الكرح عبد المجيد في اتصال هاتفي مع موقع “فبراير” بان العريضة تأتي كمرحلة تصعيدية بعد امتناع الوزير بوسعيد وعدم اعلانه للعموم والرأي العام عن سحبه لفظة “المداويخ” التي تسيء للشعب المغربي ولفضاء البرلمان الذي شهد عليها.

وأكد نفس المتحدث أن  المواطن المغربي يستحق الكثير من التضحيات والعمل الخالص من المسؤولين، فعوض الوقوف إلى صفهم في محنهم، نعتهم الوزير بالمداويخ، وهذا يفصل بشكل قاطع مع المسؤولية الملقاة على عاتقه، لذلك نطالب منه بسحب “المداويخ” كونها جاءت نتيجة احتجاجات المواطن جراء ارتفاع الأسعار وهذا شكل احتجاجي طبيعي خال من الفوضى.

وأبرز نفس المصدر بان الملك محمد السادس عندما يخاطب المواطن المغربي يبدأ بـ”شعبي العزيز” عكس وزير الاقتصاد الذي هلل وسط  غرفة البرلمان بـ”المداويخ”.

وأشار المتحدث إلى أن  المرحلة القادمة من الاحتجاج ستشمل وقفة احتجاجية أمام السكن الوظيفي لمحمد بوسعيد، تليها وقفة أخرى أمام مقر وزارة الاقتصاد والمالية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة