الرئيسية / رياضة / "الكاف" تحشد النجوم لدعم ملف موركو 2026

"الكاف" تحشد النجوم لدعم ملف موركو 2026

كأس العالم
رياضة
محمد لعـــــرج 17 مايو 2018 - 12:37
A+ / A-

بعد إعلانه عن خلق “مجموعة القوى الحية”، لدعم ملف المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، أعلن أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن وضع مخطط لتوفير الدعم الكامل للمغرب للفوز بشرف احتضان هذه التظاهرة الرياضية.

وكشف أحمد أحمد، في حوار مع موقع “المصري اليوم” المصري، أنَّ مساعدة المغرب في تنظيم كأس العالم 2026 يُعدّ من أحد أبرز أهداف خلال الفترة المقبلة، وعبّر عن مساندته التامة للملف المغربي بالقول “مساعدة المغرب في ملف تنظيم مونديال 2026 واجبي”.

وتسعى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى شحذ عدد من نجوم الكرة المستديرة في القارة الإفريقية لتنظيم كأس العالم 2026، والذي يتنافس المغرب على احتضانه مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك التي قدمت ملفا مشتركا.

وحسب ما كشف عنه الملغاشي أحمد أحمد، فإنّ الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باشرت اتصالات مع عدد من نجوم كرة القدم في القارة الإفريقية، قصد الترويج للملف المغربي لاحتضان مونديال 2026؛ ومن بينهم الكاميروني صامويل إيطو، والسنغالي الحاج ضيوف.

وجوابا عن سؤال حول ما إنْ كانت الكونفدرالية قد اتصلت باللاعب المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفيربول الإنجليزي، للترويج للملف المغرب، قال أحمد أحمد: “لا يمكن للاتحاد الإفريقى أن يجبر لاعباً على الترويج أو مساندة أي ملف في تنظيم المونديال، وكل ما أطلبه من صلاح هو أن يركز في الفترة المقبلة حتى يحصد نهائي دوري أبطال أوروبا”.

وكان رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد اعتبر، خلال مشاركته في المناظرة الإفريقية حول كرة القدم النسوية بمدينة مراكش، شهر مارس الماضي، أنَّ ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026 “يُعتبر شرَفا بالنسبة إلى القارة الإفريقية كلها”، داعيا البلدان الإفريقية إلى مساندة الملف المغربي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة