الرئيسية / بيبل / رغم الإنتقادات.."السحليفة و كبور" يتربعان على عرش "الطوندوس"

رغم الإنتقادات.."السحليفة و كبور" يتربعان على عرش "الطوندوس"

كبور و السحليفة
بيبل
بوحافة سارة 24 مايو 2018 - 13:45
A+ / A-

حققت مسلسلات وسيتكومات تعرض خلال شهر رمضان الحالي، نسب مشاهدة عالية، رغم الإنتقادات الواسعة التي وجهها لها المشاهد المغربي، بمقارنتها مع نظيرتها المصرية والخليجية، ما دفع بغالبيتهم إلى تغيير الوجهة صوب قنوات اخرى .

 واستطاعت سلسلة “السحليفة”، أن تتربع على عرش الطوندوس المغربي، حيث وصلت  نسبة مشاهدتها عبر اليوتيوب إلى 3 ملاين مشاهدة، رغم أنها لم ترق البعض.

وفي تحليله لهذه السلسة التلفزيونية « سوحليفة » أكد المحلل النفس الاجتماعي جواد مبروكي، أنها  » أعطت حرية التعبير للطفل مثله مثل الآباء ونعلم أن المربيون يمارسون الديكتاتورية ويرفضون الديمقراطية وخصوصا مع أبنائهم كما يرفض المربيون أن يحدثهم الطفل بنفس أسلوبهم ويعتبرون هذا « قلة الحيا وحشوما ترد الهضرة » لما يحاول الطفل الدفاع على نفسه »

في حين احتلت سلسلة “كبور و الحبيب”، المرتبة الثانية في الطوندوس، بنسبة مشاهدة وصلت إلى حوالي 700 ألف مشاهد، عبر اليوتيوب، رغم أن بعض المشاهدين عبروا عن استيائهم من النسخة الجديدة لسلسلة، إذ عرفت السلسلة مشاركة كل من الممثلة زهور السليماني والممثل الكوميدي أسامة رمزي، عيزون عبد القادر.

يشار إلى أن سلسلة “لحبيب وكبور”، تبث يوميا عبر القناة الثانية، وهي من كتابة الكوميدي حسن الفد و هيثم مفتاح، بمشاركة أسامة رمزي، فيما عاد الإخراج لعبد الحق الشعبي.

و الجدير بالذكر الكبسولة الرمضانية « السحليفة »، من كتابة يسار ونرجس الحلاق، إخراج عبد العالي المهر.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة