المقاطعة "تحجب" توزيع أرباح "دانون سنطرال" لسنة 2017

مباريات التفتيش التربوي.. نقابات تهاجم "أمزازي"

الرئيسية / نبض المجتمع / مباريات التفتيش التربوي.. نقابات تهاجم "أمزازي"

مباريات التفتيش التربوي.. نقابات تهاجم "أمزازي"

سعيد أمزازي
نبض المجتمع
فبراير.كوم 21 يونيو 2018 - 18:32
A+ / A-

طالبت نقابات تعليمية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالكشف عن نتائج الشق الكتابي من مباريات التفتيش، التي أجريت يومي 20 و21 ماي 2017، وذلك مباشرة بعد إعلانها عن تنظيم مباريات الولوج إلى مركز مفتشي التعليم المقررة يومي 15 و 16 يوليوز المقبل.

وأوضح المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للتعليم بفاس، في بلاغ له، أن الوزارة لم تقدم أي تبريرات أو توضيحات بخصوص عدم الكشف عن نتائج الشق الكتابي لمباريات التفتيش التي أجريت السنة الماضية، “مما فتح الباب أمام العديد من التكهنات، وجعلها في حالة خرق واضح لإلتزاماتها واستهتار جلي بمصالح نساء ورجال التعليم، مع إعطاء صورة سلبية عن قطاع حيوي وحساس في بلدنا كقطاع التعليم”.

من جانبه، عبر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن رفضه واستنكاره “لهذا العبث في تدبير منظومة من حجم وحساسية منظومة التربية والتكوين”، مطالبا بإخراج نتائج مباراة التفتيش للسنة الماضية إلى جانب الإبقاء على مباراة هذه السنة بالنظر لحجم الخصاص في أطر المراقبة التربوية.

وحول نفس الموضوع، راسلت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الوزير سعيد أمزازي، معتبرة أن الإعلان عن مباريات ولوج مسلك تكوين المفتشين التربويين دون إعلان نتائج المباريات السابقة “يضرب في العمق مصداقية المباريات التي تعلن عنها وزارتكم وتدخل الشك في نفوس نساء ورجال التعليم وما الغايات والأهداف من تكبدهم عناء التنقل لاجتياز مباريات تعلن عنها وزارتكم ولا تعلن نتائجها”.

وطالبت نفس النقابة الوزير الوصي على القطاع “بتدارك الأمر وتصحيح هذه الاختلالات وإعلان نتائج المباريات السابقة وإصدار مذكرة تسمح لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي اجتياز مباريات ولوج مسلك تكوين المفتشين.”

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17