الرئيسية / حوادث / "السيبة".. ليلة سوداء عاشتها طالبات "بيت المعرفة" بمدينة العرفان

"السيبة".. ليلة سوداء عاشتها طالبات "بيت المعرفة" بمدينة العرفان

المدارة المقابة لمدينة العرفان بالرباط
حوادث
فبراير.كوم 08 يوليو 2018 - 19:17
A+ / A-

عاشت طالبات إقامة “بيت المعرفة” بمدينة العرفان في وقت متأخر من ليلة أمس السبت أوقاتا صعبة ولحظات سوداء.

الإقامة التي يؤدي الطلبة والطالبات الذين يقطنون فيها أموالا باهضة جدا لم يستطع القائمون على إدارة شؤونها حتى توفير الأمن والحماية البسيطة لهم، وإلا فأي تفسير للذي عاشته طالبة امس غير “السيبة وغياب الامن”. حيث يتمكن شاب من اقتحام الإقامة “المحروسة” والصعود إلى الطابق الثالث في واحدة من العمارات الخاصة بالطالبات ويقتحم غرفة طالبة تستعد لمناقشة بحث تخرجها في الطب بعد أيام، وذلك بعدما أوهمها بأنه حارس الأمن الخاص بالإقامة لتفتح له الباب، يؤكد ان أبجديات الأمن غير متوفرة.

فبعدما تأكدت من أنه لص حاولت دفعه وصرخت في وجهه، اعتدى عليها ودفعها ثم سرق حاسوبها وهاتفها وغادر المكان هاربا دون أن يتحرك رجال الأمن (sécurité) الذين يرابطون ببوابة الإقامة على طول اليوم والليل، علما بأن كل زاوية من زوايا الإقامة وبواباتها مراقبة بالكاميرات.

اللص الذي اعترف للأمن بما قام به، كان قد عمل مدة أسبوعين ضمن فريق الحراسة الخاص بالإقامة، من خلال ما أكد شهود عيان، حيث خبر بذلك، على ما يبدو، الثغرات الموجودة في مراقبة وحراسة الإقامة. وقد اقتحم المكان من على أحد الأسوار غير المرتفعة ودخل العمارة وقصد الغرفة التي رأى بها الضوء مشتعلا.

قضى غرضه وغادر بسهولة بالرغم من أن الطالبة كانت تصرخ بقوة. تبعته لوحدها بعدما غادر تستنجده لأ يضيع منها بحثها فقط. لم يساعدها رجال الأمن للقبض عليه، إذ لولا جار وابنه يقطنان بمحاذاة الإقامة لتمكن اللص من الفرار بغنيمته دون رقيب، حيث تمكنا من القبض عليه والاتصال بالأمن.

أي عبث بعدا هذا أن تجلس طالبة في غرفتها وهي تعكف على بحث تخرجها حتى يقتحم عليها لص غرفتها!؟

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة