قدم مسؤول بالسوق التجاري “كارفور” بمكناس، أمس الجمعة، خلال ندوة صحفية من تنظيم التحالف المدني لحقوق الإنسان، اعتذاره للشاب والشابة اللذين قام المركز التجاري بانتهاك خصوصيتهما من خلال تسريب صورة لهما على مواقع التواصل الإجتماعي وهما يتبضعان.
وقال المسؤول إن إدارة “كارفور” بمكناس قامت بتوقيف المستخدم الذي قام بأخذ الصورة من تسجيلات إحدى كاميرات المراقبة ونشرها على منصات التواصل الإجتماعي، مشيرا أن هذا التصرف غير مقبول ويتعارض مع “أخلاقيات” المهنية التي يزاولها.
وتعهد مسؤول “كارفور” خلال نفس الندوة بعدم تكرار مثل هذه الممارسات مستقبلا، مشددا على أن موظفي “كارفور” ملزمون بالحفاظ على البيانات الشخصية لجميع الزبائن، وفق تعبيره.
وكان الشابان قد تقدما بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بمكناس اتهما من خلالها “كارفور” ب “انتهاك الخصوصية” أثناء تواجدهما داخل أحد أسواقها بمكناس يوم ال 22 من يونيو المنصرم، قبل أن يخوضا وقفة احتجاجية أمام “كارفور” مكناس إلى جانب أعضاء من التحالف المدني لحقوق الإنسان للإحتجاج على “الخرق القانوني” الذي ارتكبته في حقهما.