الرئيسية / نبض المجتمع / استئنافية مراكش تخفض المدة الحبسية في حق "مقدم شيشاوة"

استئنافية مراكش تخفض المدة الحبسية في حق "مقدم شيشاوة"

نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 12 أغسطس 2018 - 11:09
A+ / A-

قضت الغرفة الإستئنافية بجنايات مراكش، يوم الخميس الماضي، تخفيض العقوبة الحبسية في حق عون سلطة الذي كان يعمل بقيادة ادويران إقليم شيشاوة، من سنة حبسا نافذا إلى الحبس 3 أشهر مع النفاذ، وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، من أجل الإرتشاء.

وللإشارة فقد أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت، يوم الإثنين 28 ماي الماضي، عون سلطة من رتبة “مقدم” بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، وتعويض لفائدة الضحية قدره 10000 درهم، من أجل الإرتشاء.

ووفق مصادر محلية لـ”فبراير”  فالمتهم المسمى “ع.ز” تم ضبط مبلغ مالي قدره 2000 درهم بحوزته، داخل مقر قيادة ادويران، من طرف نائب وكيل الملك وعناصر”لابيجي”، وهي نفسها الأوراق النقدية التي تم تصويرها من طرف الضابطة القضائية، من أجل منحها من طرف مواطن لفائدة “المقدم” كرشوة لتمكينه من الحصول على شهادة إدارية.

وقد تم متابعة المقدم في حالة إعتقال، بعدما قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لإمنتانوت، يوم الأحد 20 ماي، متابعتة  في حالة اعتقال وإيداعه بالسجن المدني بالأوداية، وذلك بعد أن أحيل أمام أنظاره من طرف الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي.

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن عملية اعتقال المشتبه فيه جاءت بعد أن ربط أحد المتضررين الاتصال بالرقم الأخضر الذي وضعته النيابة العامة للتبليغ عن الرشوة، قبل أن يتم استدعاؤه من طرف الضابطة القضائية التابعة لدرك شيشاوة لنصب كمين للمتهم.

وعملت مصالح الدرك الملكي بنصب كمين للمتهم حيث، تم منح المشتكي المبلغ المطلوب مع تصوير الأرقام التسلسلية للأوراق النقدية، ليضرب موعدا مع عون السلطة المعني بقيادة ادويران، في عملية أشرف عليها نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإمنتانوت.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة