الرئيسية / دولي / حالة طوارئ في هاراري بعد وفاة 20 شخصا بسبب الكوليرا

حالة طوارئ في هاراري بعد وفاة 20 شخصا بسبب الكوليرا

دولي
فبراير.كوم 11 سبتمبر 2018 - 21:19
A+ / A-

أعلن وزير الصحة في زيمبابوي، أوباديا مويو، اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ في العاصمة هاراري بسبب تفشي وباء الكوليرا بعد ارتفاع عدد الوفيات إلى عشرين إضافة إلى إصابة أكثر من ألفي شخص بعد شرب مياه ملوثة.

وقال مويو، الذي رافقه رئيس بلدية هاراري ومسؤولو صحة آخرون، إن أحدث تفش للكوليرا جاء بعد تلوث الآبار المفتوحة والثقوب التي يستخدمها السكان في ضاحيتي بوديريرو وجلينفيو بمياه الصرف الصحي.

وأضاف أثناء تفقد مستشفى يعالج المرضى “نعلن حالة الطوارئ في هاراري. سيمكننا ذلك من احتواء الكوليرا والتيفود وأي شيء آخر يمكن أن يكون موجودا. لا نريد المزيد من الوفيات”.

وقال وزير الصحة إنه تم حظر بيع اللحوم والأسماك في الضاحيتين اللتين بهما بؤرة التفشي وإن السلطات طلبت من الشرطة فرض الحظر، مضيفا أن الحكومة علقت الدراسة في بعض المدارس في المنطقتين بعد وفاة تلميذين.

وفيما طلبت هاراري مساعدة من وكالات الأمم المتحدة والشركات الخاصة لتوفير مياه للشرب، قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان ليندمير، إن الوكالة تعمل عن كثب مع السلطات في هاراري للسيطرة على تفشي الوباء ومناقشة إمكانية وضع برنامج للتطعيم.

وأضاف ليندمير أن “الشركاء موجودون هناك بالفعل، ويقيمون مركزا للعلاج من الكوليرا. منظمة الصحة العالمية تجهز المواد اللازمة لعلاج المرضى وتقوم أيضا بالاستعانة بخبراء في مجال علاج الكوليرا”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة