أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، صباح اليوم، أن حركة سير القطارات ستعود بشكل جزئي بين سلا والقنيطرة، في حدود العاشرة.
وسجل المكتب أنه يعمل على رفع القطار الذي زاح عن سكته ، صباح أمس، في منطقة بوقنادل بين سلا والقنيطرة، وتم تسجيل سبع حالات وفاة عقب هذا الحادث.
وقرر وكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، فتح بحث قضائي من أجل الكشف عن ظروف وأسباب الحادثة التي أدت إلى انحراف هذا القطار المكوكي رقم 9
وحسب بلاغ صادرعن الوكيل العام للملك، يتوفر « فبراير » على نسخة منه، صدر مساء أمس الثلاثاء، فقد تم فتح بحث قضائي في هذه الحادثة التي ذهب ضحيتها سبعة قتلى من بين ركاب القطار، وإصابة 125 آخرين، سبعة منهم إصاباتهم بليغة ضمنهم سائق القطار.
ووجه برلمانيو حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، رسالة عاجلة يطالبون فيها بعقد اجتماع لجنة البنيات التحتية الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة » لتدارس تضيف الرسالة التي وقعها رئيس الفريق محمد أشرور » ملابسات وتداعيات حادثة انقلاب قطار بضواحي سلا وتداعيات هذه الفاجعة المروعة، « وذلك بحضور كاتب الدولة لدى وزارة التجهيز والنقل محمد نجيب بوليف.
كما وجه ذات الفريق سؤالا شفويا سوف يتم توجيهه خلال الجلسة الأسبوعية الشفوية ليوم الإثنين، لوزيرالنقل يسائله، » حول ظروف وأسباب هذه الحادثة المفجعة وفق نتائج الأولية للتحقيقات الجارية؟ ».
كما تساءل نواب « حزب الجرار » على : ماهي الإجراءات الاستعجالية التي قمتم بها للتكفل والعناية بضحايا هذه الكارثة والحد من تداعياتها؟ »