الرئيسية / سياسة / شبيبة "البيجيدي": الحلول الأمنية لم تنتج إلا مزيدا من الاحتقان

شبيبة "البيجيدي": الحلول الأمنية لم تنتج إلا مزيدا من الاحتقان

سياسة
فبراير.كوم 19 أكتوبر 2018 - 18:07
A+ / A-

جددت اللجنة الوطنية لشبيبة العدالة والتنمية في بلاغ لها  “تأكيدها الدعم والمساندة للأخ الأمين العام الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية في الاستمرار في النضال على درب إصلاح حقيقي يضمن الاستقرار، وعلى درب مواجهة التحكم بمختلف مستوياته و تمثلاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

وشددت على أن المدخل الأساسي لصياغة نموذج تنموي قادر على تحقيق العدالة الاجتماعية هو المدخل السياسي الذي قوامه التنزيل الفعلي للاختيار الديموقراطي وصيانة الحقوق والحريات وتثبيت دولة الحق والقانون والعدل بين المواطنين وربط المسؤولية بالمحاسبة، وأن غير ذلك هو إعادة إنتاج للفشل والمؤشرات الاقتصادية والاجتماعية المقلقة.

ودعت شبيبة “البيجيدي” أصحاب القرار إلى إمعان النظر ودراسة التحولات المجتمعية التي يعرفها المجتمع المغربي، والإنصات لهموم الشباب المغربي ومطالبه، والتفاعل الإيجابي معها بعيدا عن المقاربات القديمة والحلول الأمنية التي لم تنتج إلا مزيدا من الاحتقان.

وفي موضوع آخر،  أكدت نفس الهيئة السياسية على “موقف الشبيبة المبدئي من وحدتنا الترابية ودعم مقترح الحكم الذاتي في ظل السيادة المغربية، وتثمين عودة المغرب إلى عمقه الإفريقي بما يخدم مصالح الوطن العليا ويدعم قضيتنا الوطنية”.

كما أكدت في نفس البلاغ على أن “دولة فلسطين هي كامل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر وعاصمتها القدس الشريف، وأن لا اعتراف بالاحتلال الصهيوني لأي شبر من الأراضي الفلسطينية، ولا صفقات مشبوهة، رغم أنف التواطئ العالمي، محذرة من نتائج استمرار الصمت الرسمي على مسار التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي استفحلت مظاهره دون ردود فعل جادة”، وفق تعبير البلاغ.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة