أعلن حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، أول أمس الأربعاء، عن فتح باب تقديم الترشيحات للعضوية في المجلس الوطني الحقوق الإنسان، وذلك بعد استشارة رؤساء الفرق والمجموعة بمجلس المستشارين.

وأعلن بنشماش عن فتح باب طلبات الاهتمام للمشاركة في تقديم الترشيحات، لعضوية المجلس الوطني لحقوق الإنسان، من لدن الجمعيات والمنظمات الوطنية غير الحكومية الفاعلة والمشهود لها بالعمل الجاد في مجال حقوق الإنسان، لاسيما العاملة منها في ميادين الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، وحقوق المرأة والطفل والشباب والأشخاص في وضعية إعاقة وحقوق المستهلك.

واعتمدت رئاسة مجلس المستشارين هذه المقاربة بعد استشارة رؤساء الفرق والمجموعة بالمجلس. وتأتي هذه المبادرة بناء على مقتضيات دستور 2011، لا سيما الفصل 161 منه، وعلى القانون المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان الصادر بتنفيذه الظهير الشريف بتاريخ 22 فبراير 2018، وعلى النظام الداخلي لمجلس المستشارين كما أقره المجلس في 21 ماي 2014 وتم تغييره وتتميمه.

ومن المفترض أن تقدم الجمعيات والمنظمات غير الحكومية، شخصيات مشهود لها بالتجرد والنزاهة، والتشبث بقيم حقوق الإنسان ومبادئها، والعطاء المتميز في سبيل حمايتها والنهوض بها.

وتودع الملفات خلال الفترة الممتدة من يوم الأربعاء 30 يناير 2019 إلى غاية يوم الجمعة 08 فبراير 2019، فيما لا يعتد بأي ترشيح، ورقي أو الكتروني، ورد خارج الأجل.