الرئيسية / سياسة / "فرق الأغلبية" تشيد بنجاح "حكومة أخنوش" في تجاوز الأزمات

"فرق الأغلبية" تشيد بنجاح "حكومة أخنوش" في تجاوز الأزمات

فرق الأغلبية
سياسة
فبراير.كوم 20 مايو 2024 - 21:00
A+ / A-

عقدت هيئة رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب اجتماعها الدوري اليوم الاثنين 20 ماي 2024 بمقر المجلس، للتداول في مختلف قضايا العمل البرلماني وتقييم الوضع العام للبلاد.

وفي البداية، أشادت الهيئة بالأجواء الإيجابية والديمقراطية التي طبعت افتتاح الدورة التشريعية الحالية، متمثلة في إعادة انتخاب رئاسة وهياكل المجلس، وتشكيل اللجان النيابية الدائمة التي انطلقت فورًا في إعداد برمجة غنية لعملها.

كما قامت الهيئة بتقييم جلسة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة التي قدمها رئيس الحكومة أمام مجلسي البرلمان، والتي أظهرت نجاح المغرب في تجاوز كل السياقات والأزمات الاستثنائية والظروف الاقتصادية العالمية المعقدة التي واجهتها الحكومة في بداية عملها، الأمر الذي مكنها من مواصلة ترسيخ أسس الدولة الاجتماعية برعاية ملكية سامية.

وفي هذا الصدد، أكدت هيئة رئاسة الأغلبية على إشادتها بالانسجام والتكامل والتنسيق الذي يطبع عمل الأغلبية الحكومية والنيابية، مؤسسًا بذلك لمرحلة جديدة من النجاعة والوضوح في المشهد السياسي الوطني.

كما ثمنت الهيئة الدينامية التشريعية والرقابية المهمة التي تعرفها اللجان النيابية الدائمة، خاصة من خلال مواصلة دراسة مختلف النصوص التشريعية المهمة المعروضة عليها خلال الدورة الحالية، وحرصها على تسريع البث في مقترحات القوانين.

وأكدت الهيئة على التزامها بمواصلة العمل والتنسيق مع الحكومة لإنجاح التنزيل السليم لمختلف البرامج والأوراش الاجتماعية الملكية الهادفة لتعزيز الدولة الاجتماعية، فضلاً عن التزامها بمواصلة نواب الأغلبية الترافع الفعال على كل القضايا التي تشغل الرأي العام الوطني من أجل تعزيز الثقة وتكريس قيم الوفاء بالعهود.

كما أكدت الهيئة على أن ملف التشغيل يجب أن يكون أولوية النصف الثاني من الولاية الحكومية الجارية، كما عبر عن ذلك رئيس الحكومة في جلسة الحصيلة، مشيدة في نفس الوقت باستعدادات الحكومة لإنجاح الامتحانات الإشهادية المقبلة في مختلف أسلاك التعليم.

واختتمت الهيئة اجتماعها بالتأكيد على عزمها عقد اجتماع للأغلبية النيابية طبقًا لميثاقها قبل نهاية الدورة التشريعية الحالية، إضافة إلى عزمها تكثيف التواصل مع الرأي العام من أجل شرح كافة المجهودات التي تقوم بها الحكومة، وكذا تقاسم الإنجازات التي تطبق على أرض الواقع.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة