الرئيسية / الصحة / إغلاق 3 مدارس بسبب الأنفلونزا.. والعثماني: أمر عادي

إغلاق 3 مدارس بسبب الأنفلونزا.. والعثماني: أمر عادي

رئيس سعد الدين العثماني
الصحة
محمد لعـــــرج 10 فبراير 2019 - 19:16
A+ / A-
قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أنه تم إغلاق ثلاث مدارس بسبب أنفلوانزا الخنازير”، معتبرا أن هذا الأمر عادي و”المغرب تجاوز خطر أنفلونزا الخنازير، وأنه لا يوجد داعي للخوف من الآن فصاعدا”.
 
وأضاف العثماني، خلال كلمة له في افتتاح اجتماع اللجنة المركزية لشبيبة حزبه، “لا معنى لإغلاق المدارس ولا مبرر لذلك، كان يجب على من أصيب أن يذهب لمنزله دون إغلاق المدرسة، ولا معنى لذلك في المنطق الصحي”.
 
وفي السياق ذاته قال العثماني، خلال لقاء اللجنة المركزية لشبيبة حزب العدالة والتنمية، يوم أمس السبت أن أنفلونزا الخنازير « أمر عاد جدا، فقط هناك إشاعات ومعلومات غير صحيحة تنتشر على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي ».
واستغرب العثماني من إغلاق بعض المدارس، وحجم الهلع والخوف الذي ساد في نفوس الأسر المغربية، مضيفا أن « الحالة الوبائية في المغرب أحسن مما سجل خلال السنة الماضية ».

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة