الرئيسية / ثقافة و فن / كارول سماحة تعد جمهور موازين بحفل فني صاخب ومليء بالمفاجآت

كارول سماحة تعد جمهور موازين بحفل فني صاخب ومليء بالمفاجآت

ثقافة و فن
فبراير.كوم 21 يونيو 2019 - 19:42
A+ / A-

وعدت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، اليوم الجمعة بالرباط، جمهورها بحفل فني صاخب ومليء بالمفاجآت من على منصة النهضة للأغنية العربية، وذلك في إطار الدورة 18 لمهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”.

وأعلنت الفنانة اللبنانية، في ندوة صحفية، أنها ستؤدي، اليوم ولأول مرة، قصيدة “المطلقة” مباشرة على الخشبة وأمام الجمهور، مضيفة أن “الأمر ليس بالهين بالنسبة لي، لاسيما وأن الأغنية تمزج بين التمثيل والأداء الموسيقي”.

وعبرت في هذا الصدد عن سعادتها لكون مهرجان موازين أول منصة فنية ستؤدي فيه “المطلقة” لأول مرة على الخشبة، مشيرة إلى أن هذه الأغنية ليست عملا غنائيا فقط “بل أعتبره صرخة عبرت من خلالها عن جزء كبير من نساء العالم العربي المهمشات واللواتي يعنين من نظرة دونية، لاسيما المطلقة”.

وحول ما يميز مشاركتها في مهرجان موازين عن باقي المهرجانات العالمية الأخرى، أبرزت الفنانة اللبناية أن “مهرجان موازين، الذي ليس مهرجانا عربيا وحسب، بل تظاهرة فنية عالمية لها ميزة خاصة تكمن في جمهورها المثقف موسيقيا، وهو الأمر الذي يفرض الدقة والعناية في اختيار الأغاني التي ستأديها فوق المنصة”.

وفيما يخص أعمالها السينمائية، أعلنت كارول عن صدور عمل سينمائي جديد، بعد فترة على تجربة مسلسل “الشحرورة”، سيرى النور خلال شهر شتنبر المقبل، والذي يحمل عنوان “بالصدفة”، وهو فيلم اجتماعي رومانسي مصور بلبنان يحكي معاناة امرأة تعاني من ضغوطات الحياة.

واستطاعت الديفا اللبنانية كارول سماحة، المزدادة بيروت سنة 1972، أن تبصم باسمها على الساحة الفنية العربية وأن تحقق نجاحا باهرا خلال مسيرتها الغنائية الممتدة على مدى 20 سنة، حيث تمكنت هذه الفنانة متعددة المواهب من الحصول على العديد من الجوائز، كجائزة “وورلد ميوزيك أوارد” كأفضل أداء في الشرق الأوسط (موناكو 2014)، و”موريكس دور” لأفضل فنانة لعام 2013.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة