الرئيسية / نبض المجتمع / إطلاق حملة لزيادة عدد المنح الدراسية للحاصلين على البكالوريا

إطلاق حملة لزيادة عدد المنح الدراسية للحاصلين على البكالوريا

نبض المجتمع
فبراير.كوم 28 يونيو 2019 - 15:06
A+ / A-

تم مساء أمس الخميس بالدار البيضاء ،بمبادرة من المؤسسة المغربية للطالب ،إطلاق حملة تعبئة لزيادة عدد المنح الدراسية لفائدة الحاصلين على شهادة البكالوريا من ذوي الاستحقاق ، المنحدرين من أوساط فقيرة ، وذلك في أفق بداية الموسم الدراسي 2019-2020.

و بالمناسبة ، أوضح رئيس المؤسسة المغربية للطالب  حميد بن لفضيل، أن هذه الدعوة للتعبئة تهدف الى توسيع نطاق المستفيدين من منح الاستحقاق لتشمل التلاميذ و التلميذات الحاصلين على شهادة البكالوريا المنحدرين من مؤسسات الأيتام و الرعاية الاجتماعية وكذا من الاوساط الهشة ، وذلك لمنحهم الفرصة لتحقيق أحلامهم .

وأضاف انه برسم الموسم الدراسي 2019 فقط ، تم استلام أكثر من 5000 ملف للطلبة المقبيلن على تجاوز امتحانات الباكولوريا من مختلف جهات المملكة في إطار برامج المنح الدراسية “على أمل أن يتم اختيارهم لتحقيق حلم يبدو لهم في كثير من الأحيان بعيد المنال”.

وشدد على أن هذه الفئة “تتطلب عناية خاصة ، ومتم مساء أمس الخميس بالدار البيضاء ،بمبادرة من المؤسسة المغربية للطالب ،إطلاق حملة تعبئة لزيادة عدد المنح الدراسية لفائدة الحاصلين على شهادة البكالوريا من ذوي الاستحقاق ، المنحدرين من أوساط فقيرة ، وذلك في أفق بداية الموسم الدراسي 2019-2020.ن هنا تأتي أهمية هذه المبادرة ، التي منحت خلال السنة الجارية ما مجموعه 15 منحة للحاصلين على شهادة البكالوريا فوج 2019 “، مشيرا إلى أن المعايير المعتمدة تهم بشكل أساسي النتائج المدرسية المسجلة والوضع المادي والاجتماعي للمرشحين.

ومن خلال هذه الدعوة للتبرع ، تقدم المؤسسة لكل مواطن مغربي ، داخل و خارج المملكة ، فرصة للانخراط في هذه المبادرة ذات المنفعة العامة ، بهدف تقديم الدعم المالي وبناء القدرات للحاصلين على شهادة الباكالوريا الشباب ، المتميزين في دراستهم بالرغم من كونهم يعانون من وضع هش نتيجة ظروفهم الاجتماعية الصعبة .

و المؤسسة المغربية للطالب ، التي تأسست سنة 2001 ، هي جمعية ذات منفعة عامة ، تتمثل مهمتها في اتاحة الفرصة امام الطلبة و الطالبات الحاصلين على شهادة الباكالوريا ، المنحدرين من أوساط فقيرة ،لمتابعة الدراسة التي تناسب مع مستواهم الأكاديمي في المؤسسات العليا للتميز ومرافقتهم في اندماجهم المهني.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة