الرئيسية / رياضة / ديوكوفيتش يأكل العشب احتفالا بهزم فيدرر في نهائي ويمبلدون

ديوكوفيتش يأكل العشب احتفالا بهزم فيدرر في نهائي ويمبلدون

رياضة
فبراير.كوم 14 يوليو 2019 - 22:31
A+ / A-
أثبت نوفاك ديوكوفيتش مرة أخرى أنه حجر عثرة أمام روجيه فيدرر بعدما صد كل محاولات اللاعب السويسري ليحرز لقبه الخامس في ويمبلدون للتنس في أول نهائي يتم حسمه بالشوط الفاصل في نادي عموم إنجلترا.

ولم يكن حامل اللقب الطرف الأفضل في بعض الأوقات في الملعب الرئيسي، لكنه أنقذ فرصتين للفوز بالمباراة في المجموعة الحاسمة واستخرج من مخزونه النفسي والبدني لينتصر بنتيجة 7-6 و1-6 و7-6 و4-6 و13-12.

ولم يستطع أي لاعب حسم الأمور مبكرا في مجموعة أخيرة منهكة مددت النهائي إلى نحو خمس ساعات ليصبح أطول نهائي في تاريخ الفردي في ويمبلدون عند تطبيق لوائح نادي عموم إنجلترا الجديدة باللجوء لأول مرة إلى الشوط الفاصل عند التعادل 12-12.

وكما فعل في الشوطين الفاصلين السابقين، أظهر ديوكوفيتش المصنف الأول في البطولة قوة أعصابه ليحطم آمال فيدرر في اللقب التاسع في ويمبلدون وأن يكون أكبر لاعب سنا يفوز بلقب في البطولات الأربع الكبرى في عصر الاحتراف.

وخطف ديوكوفيتش الأنظار باحتفاله المميز عقب حسم المواجهة، فبعد مصافحة فيدرر وحكم المواجهة، لم يجد من وسيلة للاحتفال باللقب التاريخي إلا تناول قليل من عشب الملعب في لقطة أراد بها أن يخلد إنجازه في البطولة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة