الرئيسية / ثقافة و فن / الدورة 15 لمهرجان تويزا بطنجة تناقش "تحول القيم في العصر الرقمي"

الدورة 15 لمهرجان تويزا بطنجة تناقش "تحول القيم في العصر الرقمي"

الملايير التي اعتمدت لمدينة طنجة
ثقافة و فن
فبراير.كوم 16 يوليو 2019 - 12:42
A+ / A-

تنظم مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة الدورة الخامس عشرة لمهرجان ثويزا بين يومي 25 و 28 يوليوزا الجاري تحت شعار “تحول القيم في العصر الرقمي”.

وأعلنت المؤسسة، في بلاغ صحافي، أن مهرجان ثويزا، الذي ينظم بشكل دوري ومنتظم منذ 15 سنة، يعد “ملتقى سنويا للمفكرين والمثقفين والفنانين، من داخل المغرب ومن خارجه”، مبرزة أنه سبق للمهرجان استضافة العديد من الأسماء البارزة في عالم الفكر والثقافة والفن.

وستشهد دورة هذه السنة تنظيم مجموعة من الندوات الثقافية واللقاءات الفكرية، بمشاركة أسماء بارزة من المغرب ومن دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث تم الإعلان عن عقد ندوتي “لا جدوى الجدال الديني” و”الانفجار الجنسي والجندري”، إلى جانب تنظيم سلسلة من السهرات الموسيقية المتنوعة.

كما ستعرف هذه النسخة تكريس العرف الأدبي والتقليد السنوي لمهرجان “ثويزا”، بالاحتفاء الدوري والمنتظم، بالكاتب العالمي محمد شكري، من خلال ملتقاه السنوي، في محطته الثالثة عشر، حيث ستتميز هذه الدورة بحضور صفوة من الأدباء والنقاد وأصدقاء محمد شكري، من المغرب ومن الضفة الأخرى للمحيط الأطلسي.

وذكر البلاغ بأن مهرجان ثويزا اختار منذ انطلاقته خلق فضاءات للالتقاء والحوار بين رواده وبين أعلام الفكر والثقافة ونجوم الفن، بضرب مواعيد يومية بقاعة الندوات بفندق بارسيلو (الموحدين سابقا)، وبمنصة “باب المرسى” أيام 26 و 27 و 28 يوليوز الجاري.

وخلص البلاغ إلى أن مهرجان” ثويزا” يتجدد كعادته، بانتظام دوراته، وتنوع برمجته، ومجانية كل فقراته، وذلك وفاء منه لجمهوره، ودعما للسياحة والثقافة والتنمية بعمالة طنجة – أصيلة، وبعموم أقاليم جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان لاحقا عن البرنامج المفصل لهذه الدورة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة