الرئيسية / بيبل / بين مؤيد ومعارض.. مظاهرات إسقاط السيسي تقسم فناني مصر

بين مؤيد ومعارض.. مظاهرات إسقاط السيسي تقسم فناني مصر

بيبل
فبراير.كوم 26 سبتمبر 2019 - 10:24
A+ / A-

بعد فيديو مثير للجدل أطلقته الراقصة المصرية فيفي عبده، وأغنية جديدة لمحمد رمضان؛ اشتعل الصراع بين الفنانين المصريين بين مؤيد ومعارض للمظاهرات التي دعا إليها الفنان والمقاول محمد علي الجمعة القادم، تحت عنوان “ثورة شعب” لاستكمال المظاهرات التي بدأت الجمعة الماضي.

أبو النجا متظاهرا
وكان أبرز الفنانين المصريين المشاركين في الحراك ضد السيسي الفنان خالد أبو النجا، الذي انضم للمظاهرات المعارضة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مدينة نيويورك الأميركية من أمام محل إقامة الرئيس المصري الذي يحضر فعاليات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

ونشر أبو النجا صورا له وسط المتظاهرين على صفحته على إنستغرام، رافعين صورا للدكتور حازم غنيم شقيق الناشط وائل غنيم، الذي اعتقلته السلطات المصرية، وطالب بالإفراج عنه.

في حين استمر عمرو واكد في دعم المظاهرات عبر حسابه على تويتر، ونشر مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من داخل أحد قصور السيسي التي تحدث عنها محمد علي، وشاركه واكد عبر وسم “ليس رئيسي” بالإنجليزية.

فيفي عبده
في المقابل، واصل فنانون مؤيدون لنظام السيسي حملاتهم ضد دعوات التظاهر، حيث نشرت الممثلة والراقصة فيفي عبده مقطعا لها تنتقد فيه محمد علي وتسبه بألفاظ نابية، مما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفها البعض “بوصلة الردح”.

ووصفت فيفي عبده من يهاجم الجيش المصري “بالكلاب”، وأن من يدعون للحراك الثوري “لصوص يرغبون في سرقة البلد، ويريدون تحويل مصر لسوريا أو ليبيا أو العراق”، على حد وصفها.

ثم اعتذرت فيفي عما بدر منها، في لقاء تلفزيوني مساء أمس الثلاثاء، لنحو عشرة ملايين من متابعيها على مواقع التواصل، موضحة أن “الألفاظ الخارجة” التي خرجت منها كانت تعبيرا عن حبها لبلدها، وأن انفعالها كان نتيجة ما يشنه المغردون على مصر، وكررت تحياتها للشرطة والجيش والسيسي، وقالت فيفي إن السيسي يعني مصر، وإنها لا تتحمل الإساءة لشخصه، وإنه لا يخدم مصر فقط، بل يخدم الوطن العربي كله، حسب تعبيرها.

رمضان يغني
كما أطلق الممثل محمد رمضان أغنية جديدة بعنوان “عايزينها فوضى” على موقع يوتيوب، وصف فيها المظاهرات بالفوضى، وأن مصر “بلد الأمن والأمان التي ذكرت في القرآن الكريم ستقاوم دعوات نشر الفوضى”.

وبث رمضان مقطع فيديو على قناته على يوتيوب، وصفه بأنه رسالة لشعب مصر، ودعا فيه شباب مصر للصبر على الظروف الصعبة، ورفض دعوات التظاهر، وطالب المواطنين بنقل مشاكلهم لنواب البرلمان حتى يقوموا بحلها.

وأضاف رمضان أن المواطن المصري يشرف بلده في أي مكان يسافر له، لذلك يجب ألا يشمت الأعداء فيهم، ويجب ألا يستمع للدعوات القادمة من الخارج للتظاهر، وقال رمضان إنه عانى كثيرا في مشواره، وإنه ينتمي لأسرة فقيرة وصبر كثيرا على ظروفه الصعبة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة