الرئيسية / نبض المجتمع / صدمة للبيضاويين.. شركة "ألزا" لتدبير النقل ستبدأ في نونبر 2020

صدمة للبيضاويين.. شركة "ألزا" لتدبير النقل ستبدأ في نونبر 2020

نبض المجتمع
فاطمة الزهراء غالم 16 أكتوبر 2019 - 10:43
A+ / A-

أفادت مصادر موثوقة  لـ”فبراير” أن الحافلات الجديدة لشركة “ألزا” المقرر تدبيرها للمرحلة الانتقالية للنقل الجماعي بالدار البيضاء لن تكون جاهزة إلا في نونبر 2020.

وحسب المصادر ذاتها، تم توقيع عقد لتدبير قطاع النقل بالدار البيضاء،  أمس الثلاثاء، بين  مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” وشركة النقل “ألزا”.

وأضافت المصادر، أن مدة العقد حُدِدت في 10 سنوات، مع  الالتزام باحترام كل بنود دفتر التحملات، كما تم انتداب شركة “كازا ترانسبور” لتولي مهام مراقبة وتتبع عمل الشركة.

وقالت مصادرنا أن المجلس صادق بالإجماع على مشروع ميزانية 2020، المحدد في 36 مليون درهم، تساهم فيها جماعة الدار البيضاء بـ 18 مليون درهم، وجماعة المحمدية بـ2 مليون درهم، بينما تساهم باقي الجماعات بـ1 مليون درهم.

كما قامت مؤسسة التعاون بين الجماعات أمس، بعرض أهم بنود العقد الجديد الموقع مع شركة “ألزا” الحائزة على  صفقة تدبير قطاع النقل الجماعي بالدار البيضاء، وتمت  المصادقة على البند  المتعلق بانتداب “شركة النقل الدار البيضاء” لتخويلها مهام المراقبة والتتبع.

وكان أعضاء مجلس مؤسسة التعاون صادقوا خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر، (الثلاثاء 2 أكتوبر) بالإجماع على البند  المتعلق بمشروع العقد الجديد لاستغلال مرفق النقل الجماعي عبر الحافلات بتراب نفوذ المؤسسة، وكذلك المصادقة على نمط تدبير المرحلة الانتقالية للنقل الجماعي عبر الحافلات وضمان الاستمرارية في أداء هذه الخدمة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة