الرئيسية / قصاصات / الهاكا" توجه إنذارا لإذاعة "ميدي 1"الدولية بسبب إشهار

الهاكا" توجه إنذارا لإذاعة "ميدي 1"الدولية بسبب إشهار

قصاصات
فبراير.كوم 18 أكتوبر 2019 - 15:24
A+ / A-

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري خلال جلسته المنعقدة، أمس الخميس، بناء على إحالة ذاتية من قبل الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، توجيه إنذار لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية بسبب الإشهار غير المعلن خلال النشرتين الإخباريتين اللتين تم بثهما على راديو ميدي 1 بتاريخ 08 غشت و09 شتنبر 2019. وعلل المجلس -حسب بلاغ له- قراره هذا، بالخروقات المسجلة في النشرتين المذكورتين، للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري، والمتعلقة بالإشهار غير المعلن عنه.

واعتبر المجلس الأعلى، بعد الاطلاع على رد إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية على طلب التوضيحات،  من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أنه تم خلال هاتين النشرتين الإخباريتين في (08 غشت و09 شتنبر 2019)، ذكر تقديم علامتين تجاريتين بالاسم وبنوع من المحاباة وبشكل متكرر وخارج الفقرات الإشهارية.

وعلل المجلس قراره  هذا بالخروقات المسجلة في النشرتين المذكورتين، للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري والمتعلقة بالإشهار غير المعلن عنه.

واعتبر المجلس في بلاغه أن تقديم منتوجات وخدمات هاتين العلامتين بخطاب ترويجي ضمن نشرة إخبارية إذاعية، من شأنه تغليط المستمعين بسبب الخلط بين المحتوى الإخباي والمحتوى الإشهاري.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة