الرئيسية / سياسة / كارثة.. مجلس الرباط يفوت عقارا مخصصا لمنشآت عمومية لشركة الطيران

كارثة.. مجلس الرباط يفوت عقارا مخصصا لمنشآت عمومية لشركة الطيران

عمدة الرباط محمد الصديقي
سياسة
مهداوي فاروق 15 نوفمبر 2019 - 11:53
A+ / A-

في خطوة وصفها متتبعي الشأن المحلي بالعاصمة الرباط بـ”الكارثية”، عمد مجلس مدينة الرباط، الذي يقوده حزب العدالة والتنمية، إلى تفويت عقار في ملكيته يقع بحي الرياض، كان مخصص لتشييد مرافق عمومية، حسب ما هو مبين في تصميم التهيئة.

مصدر جد مطلع من داخل المجلس، أكدت لـ”فبراير”، أن مجلس مدينة الرباط، يسعى لتفويت بقعة أرضية توجد بالقطاع 13 بحي الرياض، إلى هيئة الطيران المدني العربي، رغم أنه من المقرر، حسب تصميم التهيئة، أن تشيد عليها مجموعة من المرافق العمومية للساكنة مثل دار للشباب، نادي نسوي، قباضة، ومكتب للبريد

محدثنا، شدد على أن الأغلبية بالجلس اتفقت على حرمان الساكنة من هذا الوعاء العقاري، مرفا أن مستشاري فيدرالية اليسار الديمقراطي، وحدهم من عبروا عن رفضهم تفويت هذا الوعاء العقاري المخصص للمرافق العمومية.

وتابع الصدر نفسه أن بلافريج ورفاقه طالبوا من مجلس المدينة، المحافظة عليه من كل ترام وعدم تفويته لأي كان حفاظا على مصالح الساكنة، خصوصا وأن المرافق التي ستشيد في العقار المذكور، تعد من أولويات الساكنة بالمنطقة.

وأشار ذات المتحدث إلى أن مستشاري الفيدرالية سيتخذون كل الوسائل المسطرية والقانونية للحفاظ على هذا الوعاء العقاري من كل تفويت، الذي تطالب الساكنة أن يتم تشييد المرافق العمومية المذكورة بهذا الوعاء العقاري باعتبارها ضرورة، وأن لا يتم تفويته.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة