طوله 81 سنتيم..مشيت لعمالة قالو لي العامل"مكيحملش إشوف المعاقين"

فعاليات وجماهير تطالب بإنهاء التحكم والوصاية على جمعية سلا

الرئيسية / رياضة / فعاليات وجماهير تطالب بإنهاء التحكم والوصاية على جمعية سلا

فعاليات وجماهير تطالب بإنهاء التحكم والوصاية على جمعية سلا

رياضة
elghazi 14 ديسمبر 2019 - 17:19
A+ / A-

نظمت الجمعيات المحلية الرياضية والجماهير السلاوية ندوة صحفية اليوم السبت، تحت شعار ” أي استراتيجية للنهوض بكرة القدم بالمدينة” بقاعة الجماعة الحضرية بطانة بسلا، عرفت حضور عدة فعاليات من منخرطين ومسيرين واعلاميين ومحبين للجمعية.

في بداية اللقاء تحدث منشط الندوة علي الزبيدي عن المشاكل التي يعاني منها الفريق وحالة الاحتقان التي تسود أوساط الجمهور ومحيط النادي الذي أسس من طرف رجال المقاومة سنة 1928. منوها بالمسار النضالي الذي يقوم به الجمهور في الملاعب من أجل “وفضح الفساد الرياضي” والمطالبة بإصلاح وضعيةوالفريق.

وتميز اللقاء بعدة مداخلات شارك فيها كل من الإعلامي بدر الدين الإدريسي، محمد أجدي رئيس جمعية قدماء اللاعبين، محمد بوصفيحة مسير سابق، محمد الجريري و عزيز الزايدي وعماد الريفي يمثلون المنخرطين المطرودين من الفريق، وهشام ولد داقية، بالإضافة الى بعض عناصر من فصائل الجمهور.

وتحدث بدر الدين الإدريسي خلال مداختله عن الواقع المتردي والمزري الذي تعيشه الرياضة السلاوية وكرة القدم على الخصوص، معتبرا ان ما تعيشه الكرة السلاوية واقع متخلف مقارنة مع فرق المدن الأخرى بسبب اختلالات بنوية على مستوى التدبير والحكامة أدت الى حالة نزيف كبير وتقاطع بين جمعية سلا وجمهورها.

وأكد الإدريسي على الواقع الحالي يحتاج الى ردة فعل لتصحيح الوضع بعد ثلاث سنوات من الحركات الاحتجاجية، للجماهير الرافضة لمنهجية تسيير الفريق مطالبة بالتغيير من داخل الجمعية، معتبرا ان الظرفية تتطلب تأسيس حركة تصحيحية تقدم مشروع و صورة واضحة المعالم، على مدى أربع سنوات لاعادة هيكلة الفريق وتنظيمه وفتح باب الحوار مع المكتب المسير الحالي.
وشدد الادريسي على ضرورة مشاركة جميع فعاليات المدينة و الغيورين على جمعية سلا لتحرير الفريق من القيود لأنه فريق يمثل المدينة والجميع، مشيرا الى ان سلا تزخر بالكفاءات والأطر الإدارية القادرة على تولي زمام الأمور وإعادة الفريق للواجهة الوطنية.

من جانبه اعتبر محمد أجدي رئيس جميعة قدماء الجمعية السلاوية ان المشكل الذي يعاني منه الفريق هو مشكل تسيير تدبير، وعقلية تنفرد بالتسيير الأحادي وترفض مشاركة الآخرين وحتى إبداء آرائهم، كما تطرق  محمد الجريري عضو المكتب المسير سابقا عن الأزمة التي يتخبط فيها الفريق بسبب الاختلالات في التسيير والاهتمام بالمصالح الخاصة على المصلحة العامة للجمعية.

بدوره أشار عزيز الزايدي ممثل المنخرطين الى قضية طرد 80 منخرطا، من قبل المكتب المسير الذي يتحكم في عبد الرحمن شكري الرئيس السابق، مبرزا ان المنخرطين قدموا الوثائق المطلوبة والمبالغ عبر شيكات كما هو معمول في جميع الأندية لكن تم استبعادهم من الجمع العام الإنتخابي، رغم ان المكتب المسير حول الشيكات التي توصل بها في حساب النادي دون ان يمكنهم من بطائق الانخراط والدعوات لحضور الجمع العام الماضي.
وشدد الزايدي على ضرورة التوحد وتضافر الجهود والعمل وفق منظور واحد لأجل الوصول لتغيير جذري داخل الجمعية السلاوية وبناء فريق في المستوى للمستقبل.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17